عفيفي يعلق على نجاح وكالة ناسا الفضائية: الاهتمام بالعلم سيؤدي إلى مزيد من رفاهية البشرية

1

 

كتب:محمد خالد 

علق الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس ادارة مجموعة طيبة والمستشار السابق للبنك الدولي، على نجاح وكالة ناسا الفضائية الأميركية من انتاج الأكسجين على سطح المريخ قائلًا “طريق العلم هو الطريق الوحيد للتقدم” .

وأضاف عفيفي، أن الاهتمام بالعلم سواءً على الكره الأرضية أو في الفضاء او الكواكب الأخرى سيؤدي في النهاية إلي مزيد من رفاهية البشرية.

يذكر أن وكالة ناسا الفضائية الاميركية تمكنت من انتاج الأكسجين على سطح المريخ عن طريق تحويل ثاني اوكسيد الكربون الموجود على سطح المريخ بكثره إلى اكسجين يسهل تنفسه مما يعد إعجازًا علميًا عظيمًا.

جديرا بالذكر ستطلق شركة SpaceX بالتعاون مع وكالة ناسا أربعة رواد فضاء من ثلاث وكالات مختلفة إلى محطة الفضاء الدولية، وهذه هي المهمة الثانية منذ استئناف رحلة الفضاء المأهولة من الأراضي الأمريكية، وأول إطلاق لناسا بثلاث وكالات مختلفة منذ ما يقرب من 20 عامًا، ومن المقرر الإقلاع لمهمة Crew-2 في الساعة 11:11 بتوقيت جرينتش في 22 أبريل، من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، مع اثنين من رواد الفضاء من ناسا وواحد من وكالة الفضاء الأوروبية ورائد فضاء واحد من وكالة الفضاء اليابانية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تضم المهمة شين كيمبرو وميجان ماك آرثر من وكالة ناسا، إلى جانب أكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية ESA.

تعليق 1
  1. […] الدكتور صديق عفيفي، المستشار السابق للبنك الدولي ورئيس مجلس ادارة طيبة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.