جنح مدينة نصر تقضي ببراءة تامر أمين من تهمة “إهانة أهل الصعيد”

0

كتب:علي الشيخ

قضت محكمة جنح مدينة نصر، ببراءة الإعلامى  تامر أمين من تهمة سب وقذف الشعب المصرى وإهانته؛ فى الجنحة المباشرة المرفوعة ضده، وتتهمه بالتجاوز في حق الشعب بعد إحدى حلقات برنامجه “آخر النهار“.

جديرا بالذكر قامت محكمة جنح مدينة نصر يوم السبت 20 فبراير، بتحديد جلسة 20 مارس لمحاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة إهانة صعيد مصر عبر شاشة تليفزيون النهار.

حيث قام المحامى أشرف ناجى برفع واتهام تامر أمين بإهانة الصعايدة عبر هيئة محكمة جنح مدينة نصر، حيث أوضحت المادة 306 من قانون العقوبات، تعريف جريمة السب والعقوبة المقررة له، حيث جاء نص المادة كالآتي: “كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه فى الأحوال المبينة بالمادة 171 غرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه”.

كما عرفت المادة 302 / 1 جريمة القذف بأنه: “يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه”، كما حددت المادة 303/1 عقوبة جريمة القذف بالنص على: “يعاقب على القذف بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة عشر ألف جنيه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.