أيمن بهجت قمر عن ظهور إسماعيل ياسين ب”موسي”:اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل

0

كتب:علي الشيخ 

أثار مشهد ظهور الفنان الراحلإسماعيل ياسين ، فى مسلسل موسي، للنجم محمد رمضان، غضب الكثير من محبين إسماعيل يس، وأيضًا أسرته.

وذلك في مشهد من الحلقة 12 من مسلسل “موسى” ظهر خلاله الأخير وهو يشتري من “موسى” 3 “كرفتات” مقابل 24 قرش، وحينما منحه البائع “الكرفتات” أخذهم وأدار له ظهره مستعدا للرحيل دون أن يدفع المقابل، فمنعه رمضان، فرد سُمعة قائلا: “إيه يا أخويا أنت مش واخد بالك مني ولا إيه؟ أنت مبتتفرجش على سيما؟”.

وأعرب الكاتب أيمن بهجت قمر، عن استيائه الشديد من الطريقة التي أظهر بها مسلسل “موسى” الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وذلك ضمن حلقات الحلقة الثانية عشرة، التي عُرضت أمس.

وكتب بهجت منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي” فيسبوك “موجها الكلام لمحمد رمضان:”الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامكوا مع الدكتور محمد أبو شقه : بالاشارة الي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس…والذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه.

وأضاف “كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في ادواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه … بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته، وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو 50 عاما”.

ووصف أيمن المشهد بالتشويه المتعمد لسيرة إسماعيل ياسين، مضيفًا “بل ويشكل نيلا من الفن المصري بإظهار الفنانين في مظهر سيء لأشخاص يعيشون عالة على غيرهم يأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم.. وقد أحدث المشهد ردود فعل غاضبة لدى المتابعين، خاصة وأنه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي أصاب أسرة الفنان الراحل إسماعيل يس.. والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه”.

جدير بالذكر أن أيمن بهجت قمر تجمعه صلة قرابة بالفنان الراحل إسماعيل ياسين، فوالدته هي ابنة شقيقة زوجة إسماعيل، وعاشت في منزله لفترة بعد انفصال والدها ووالدتها، وكان الراحل يعتبرها ابنته خاصة وأنه لم ينجب سوى ياسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.