عاجل..استقالة رئيس هيئة السكة الحديد لظروف صحية

1

كتب:علي الشيخ 

كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن استقالة المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، من منصبه لظروف صحية، مشيرا إلى أنّ العمل بالهيئة يسير بصورة منتظمة، ولا يوجد أي معوقات أو أزمات.
كانت وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، وتمّ خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكّد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات “بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي”.

وكشفت التحقيقات أنَّ حصر الجثث في المستشفيات أوضح وجود 24 جثة حتى الآن بواقع 10 جثث بكفر شكر وواحدة بطوخ، و11 في قليوب والباقي في المستشفيات الأخرى مابين جثث كاملة وأشلاء، كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.وقال الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة، إنَّ نسبة كبيرة من مصابي حادث قطار بنها خرجت من المستشفيات، مشيرًا إلى وجود 32 حالة فقط، بمستشفيات بنها الجامعي والتعليمي.

بدورها، أكّدت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفي بنها التعليمي، خروج جميع مصابي حادث قطار بنها من المستشفى، ما عدا 4 مصابين، هم المحجوزين الآن فقط، مشيرة إلى أنَّ الحادث جاء في أول أيام تشغيل المستشفى الجديد تجريبيًا، ما كان له الأثر في تقديم خدمة طبية متميزة لمصابي الحادث.

تعليق 1
  1. […] الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال تنفيذ مشروع قطار العين […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.