الأوقاف تعلن وقف إمام وعاملين بالمسجد لإلقاء المصاحف في القمامة

0

كتبت : حسناء جبل

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء بإيقاف كل من: محمود فرج الجبليزي إمام وخطيب بأوقاف الغربية، شريف كامل العطار، عامل بأوقاف الغربية، فرغلي عبدالستار فرغلي علي الشناف عامل بأوقاف أسيوط .

وذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل واقعة إلقاء مصاحف مساجد في الغربية، عندما ألقى عامل مسجد “الشبكة” بكفر الزيات، مصاحف المسجد في القمامة.

حيث أوضح الشيخ محمود فرج، أنه عقب ترك الشيكارة في مقلب القمامة، جاء أحد نباشي القمامة وفتحها واستخرج منها المجلدات الدينية وتركها في القمامة، مما أثار حفيظة واستياء المواطنين، ظنا منهم أنها آيات قرآنية ومصاحف.

الجدير بالذكر أن أكدت الوزارة على جميع العاملين بها الالتزام الكامل بمدونة السلوك الوظيفي وواجبات العمل الوظيفي، حيث إن الوزارة تتعامل بمنتهى الحسم مع أي إخلال بالواجب الوظيفي حفاظا على هيبة وحرمة بيوت الله عز وجل وصورة جميع العاملين بها، الذين ينبغي أن يكون كل منهم قدوة سواء في مسلكه الوظيفي أو سلوكه العام، فشخصية العامل بالأوقاف أيا كانت وظيفته لا تنفصل عن طبيعة عمله، وذلك لخصوصية عمل الوزارة ومهمتها الدينية والوطنية والإنسانية، مما يحتم عليها التعامل بمنتهى الحسم مع أي مخالفة يخرج مرتكبها عن مقتضى ما تحتمه عليه طبيعة عمله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.