في ذكرى ميلاد ياسر جلال الـ52..تعرف على أهم إنجازاته

0

تقرير:حنان جبل

مولده:-

ولد الفنان ياسر جلال في مدينة الإسكندرية وهو ابن المخرج “جلال توفيق” وأخو الفنان “رامز جلال” نشأ في بيئة فنية و عشق الفن من صغره تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية كانت بداية انطلاقه للفن فيلم “الراقصة والطبال” وهو في سن 14، ولقب برشدي أباظة الجديد.

أهم أعماله:-

في الأفلام:-

من أعماله في الأفلام الراقصة والطبال، النوم في العسل، امرأة وخمسة رجال، أمم دولة، بونو بونو، شجيع السيما، الرغبة، قصاقيص العشاق، يوم الكرامة، الفرح، أمير البحار، شد أجزاء، سبع البرمبة.

في المسلسلات:-

من أعماله في المسلسلات بيان رسمي، نداء الفجر، نادي الخالدين، الصفر على اليمين، محمد رسول الله، الآنسة كاف، الوعد الحق، بوابة الحلواني الجزء الثاني والثالث، عدل الأيام، قطار الذكريات، لن أعيش في جلباب أبي، أولاد حضرة الناظر، اعترفاتي، أبناء دهشان.

أيضا من أعماله اللص الذي أحبه، سعد اليتيم، الأبطال الجزء الثاني، نحن لا نزرع الشوك، رياح الشرق، أسير بلا قيود، القطار الأخير، الصعود إلى القلب، حكاوي طرح القلب، أعمال رجال، الظاهر بيبرس، آن الأوان، عيون ورماد، العنكبوت، الرجل والطريق، اغتيال شمس، سمارة، الأخوة الأعداء، القاصرات، دهشة، الأخوة الأعداء، ولي العهد، ذهاب وعودة، ساحرة الجنوب الجزء الأول والثاني، ظل الرئيس، رحيم، لمس أكتاف، الفتوة، ظل راجل، وغيرها من الأعمال.

أهم الجوائز التي حصل عليها:-

حصل على العديد من الجوائز جائزة أفضل ممثل من مؤسسة الأهرام، كما حصل على  جائزة أفضل ممثل دراما من وشوشة، كذلك حصل على جائزة أحسن ممثل في استفتاء نايل دراما التابعة لقطاع قنوات النيل المتخصصة ليحصل على جائزة نبيلة عبيد في الدراما.

أيضا حصل على جائزة أفضل ممثل من الدير جيست،تكريم من المنتدى العربي للسلام في دورته الثالثة، أفضل ممثل مهرجان همسة للآداب والفنون ومهرجان الفضائيات العربية.

كما أنه حصل على جائزة أفضل ممثل درامي من دار الأوبرا المصرية عن دوره في مسلسل ظل الرئيس، جائزة أفضل ممثل من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، جائزة أفضل ممثل عن دوره بمسلسل “الفتوة” ضمن مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون في دورته الثامنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.