مفتي الجمهورية يوضح أهم أركان إكتمال فريضة الصيام 

0

كتب: أحمد الزاهد

أعرب مفتي الجمهورية الدكتور شوقى علام، إن أغلب العبادات مثل الصلاة والزكاة والحج وحتى النطق بالشهادتين، قد يدخلها الرياء لأن الناس يطلعون عليها، حيث قد يشعر الذى يخرج الزكاة بالفخر، بالرغم من كونها فرضا على المسلم.

كما أشار مفتى الجمهورية، خلال برنامج كتب عليكم الصيام، المذاع على قناة صدى البلد، أن على الإنسان عدم الانشغال عن العبادة فقى شهر رمضان لأى سبب مثل الهواتف والشاشات ولكن يجب التفرغ للعبادة فقط، حيث رد مفتى الجمهورية على سؤال حكم مشاهدة المسلسلات في رمضان قائلا إن المسلم في رمضان منشغل بمهام أخرى حيث منشغل بالذكر لأن شهر رمضان فريد في العام وفرصته لن تعود مرة اخرى إلا بتوفيق الله.

على صعيد متصل نوه أن المسلم عليه أن يغتنم الفرصة في شهر رمضان ولا يضيع الوقت أمام الشاشات أو الهواتف أو الجلسات، لأنه لديه مهام عليا إذا جاز التعبير في شهر رمضان وهى العبادة وقراءة القرآن والذكر ، فيجب أن نتفرغ للعبادة لله ولا نفعل إلا ما يرضى ربنا .

الجدير بالذكر لفت مفتى الجمهورية، إلى أن جهاد النفس والبعد عن الشهوات أهم أركان اكتمال فريضة الصيام، موضحا أن هناك باب يسمى “الريان” في الجنة لا يدخل منه إلا الصائمين، حيث إن أجر الصوم على الله وليس له حدود كباقى الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.