الشهيد محمد مبروك يعيد إلي الأذهان قصص الشهداء بعد ظهوره في الإختيار2

أبرز المعلومات عن الشهيد محمد مبروك بعد ظهوره في الإختيار2

0

الشهيد محمد مبروك

كتب: أحمد الزاهد

راجع مسلسل الاختيار2 إلى الأذهان قصص شهدائنا الأبرار حيث ظهر فى الحلقة الثانية من المسلسل النجم إياد نصار الذى يجسد دور المقدم الشهيد محمد مبروك مسؤول ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطني ، والمسئول عن قضية التخابر الكبرى .

حيث استشهد المقدم محمد مبروك عام 2013، بعد استهدافه على يد جماعة الإخوان الإرهابية في مدينة نصر، بحكم عمله عقب الإطاحة بالمعزول محمد مرسى، حيث كشف تآمر وخيانة أعضاء الجماعة فى القضية المعروفة بـ”التخابر مع حماس” بعدما قدم الدلائل والتحريات التي أثبتت المحكمة شهادته بالمستندات واعتمدتها دليلاً قويا على جرائم الإخوان الإرهابيين، والذين قرروا استهدافه يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2013، بـ12 رصاصة.

 

كما تمكن الشهيد من كتابة تقارير تفيد خيانة الإخوان قبل أحداث الثورة ودورهم فى تحريك الشارع، ورصد تآمر الإخوان وفق أوراق القضية وتضمنت الشهادة اتصالات محمد مرسى مع عضو التنظيم أحمد محمد عبدالعاطى، والذي كان موجوداً فى تركيا.

 

يذكر أنه ساهم فى القبض على خيرت الشاطر ومحمد بديع، بعد ثورة 30 يونيو، وكشف قيام مرشد الإخوان محمد بديع بعقد لقاءات لدراسة الدعوة للتظاهر فى عيد الشرطة.

 

الجدير بالذكر ولد الشهيد المقدم محمد مبروك بمحافظة بالقاهرة في منطقة الزيتون عام 1974 وتخرج من كلية الشرطة عام 1995، والتحق بجهاز أمن الدولة في عام 1997 حتى مايو عام 2011، وتم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.