العدوان الروسي يستفز أوكرانيا في منطقة كييف

0

 

 

كتب: إسراء دسوقي

 

أعرب وزير الدفاع الأوكراني يوم السبت إن بلاده قد تتأثر بالتصعيد الروسي للوضع في منطقة الصراع بمنطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

 

 

وأضاف الوزير “أندري تاران”،إن الإتهامات الروسية بانتهاك حقوق الناطقين بالروسية قد تكون سببًا لاستئناف العدوان المسلح على أوكرانيا.

 

وذكر في بيان”في الوقت نفسه،تجدر الإشارة إلى أن تكثيف العدوان المسلح للاتحاد الروسي ضد أوكرانيا ممكن فقط إذا تم اتخاذ قرار سياسي مناسب علي أعلي مستوي في الكرملين.

 

 

وأثارت كييف ناقوس الخطر بشأن حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود بين أوكرانيا وروسيا،وبشأن تصاعد العنف علي طول خط التماس الفاصل بين القوات الأوكرانية والانفصاليين المدعومين من روسيا في دونباس.

 

كما أثارت التحركات العسكرية الروسية مخاوف من أن موسكو تستعد لإرسال قوات إلي أوكرانيا،وينفي الكرملين أن تشكل قواته تهديدًا، لكنه يقول إنهم سيبقون طالما يراه مناسبًا.

 

وقال ديمتري كوزاك،المسؤول الكبير في الكرملين الأسبوع الماضي،إن روسيا ستضطر للدفاع عن مواطنيها في شرق أوكرانيا إعتمادًا علي حجم الصراع العسكري هناك.

 

 

كما دعا وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين ونظيريه الفرنسي والألماني يوم الجمعة إلي وقف زيادة القوات وأكدوا دعمهم لكييف في مواجهتها مع موسكو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.