وزير التعليم يكشف سبب إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا

0

كتب:خلود السعيد

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 م، الكترونيا، خلال أجهزة التابلت المدرسي.

ولفت إلى أنه يحقق الأمان بسبب تقليل العنصر البشري في الطباعة وتعبئة الامتحان وسرية الامتحان، كما أنه يساعد على تفادي أخطاء تصحيح الامتحان، مشيرا إلى هذا السبب جعل الوزارة تلجأ للامتحانات إليكترونيا.

وقال شوقي ، إن نفس الأسئلة التي جاءت للصفين الأول والثاني الثانوي ستكون محورية في امتحانات الصف الثالث الثانوي.
وأشار إلى أن الوزارة سوف تجري 3 امتحانات تجريبية للصف الثالث الثانوي، وامتحانيين حقيقيين في شهري يوليو وأغسطس، ثم امتحان دور ثاني لمن يحتاج بعدهم، وبالتالي يكون الطالب لدى 6 امتحانات 3 منهم التجربة الجزء التقني، وسوف نتعاون في عدد سيناريوهات مختلفة في أحد هذه الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد الامتحان التجريبي في شهر إبريل خلال أيام 18 و20 و22 أبريل، الكترونيا على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي.

وبينت أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي أيضا، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي:

– الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد، (اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة.
– الثلاثاء 25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والأدبية في المواد التالية (التاريخ- الفيزياء-علم النفس-الأحياء-الرياضيات البحتة).

– الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في (الجغرافيا-الكيمياء-الفلسفة والمنطق- الجيولوجيا-الرياضيات التطبيقية).
وفي شهر يونيه، أكدت الوزارة، أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين، 12 لـ17 يونيه، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.