هيئة الإستثمار تتخذ بعض الإجراءات للحفاظ على المستثمرين

0

 

كتب: حسناء جبل

قال رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه أنه يتخذ الإجراءات حفاظاً على مصالح المستثمرين، حيث جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية في الأردن بحضور المهندس محمد البطاينه وعدد من ممثلي القطاع الخاص .

وذلك بهدف وضع الأردن على الخارطة الاستثمارية ولمواكبة التطورات الحاصلة في مجال تسهيل بيئة الأعمال والإستثمار في الأردن قمنا في هيئة الإستثمار بالعديد من الإجراءات لتحقيق ذلك، فعملنا على إستحداث فريق متخصص من هيئة الإستثمار لمتابعة شؤون المستثمرين قبل وبعد العملية الاستثمارية “طوال فترة حياة المشروع الاستثماري”.

مشيراً الى أن الفريق المتخصص جاء بهدف توسيع الخدمات المقدمة للمستثمرين، والاستماع إلى مطالبهم، وفقاً لاستراتيجية الحكومة لتوفير بيئة جاذبة .

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق في تشرين أول من عام 2019 على نظام تظلم المستثمرين رقم 163 لسنة 2019، حيث يأتي النظام لوضع آلية شفافة لتمكين المستثمر المقدم لطلب التظلم من أي إجراء أو قرار أو امتناع صادر عن أي من الجهات الحكومية ولدراسة المعوقات التي تواجه النشاط الاقتصادي، ولإيجاد آلية لتسوية نزاعات الاستثمار بين الجهات الحكومية والمستثمر ودياً، واتباع السبل الكفيلة بمعالجتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.