باكستان : نريد التعاون مع مصر

0

كتب: أماني أنور 

استقبل وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أول أمس بمكتبة بمقر الخارجية الباكستانية في إسلام آباد سفير جمهورية مصر العربية لدى إسلام آباد الدكتور طارق دحروج، وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما ناقشا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

على صعيد متصل قال قريشي، أن باكستان ومصر تتمتعان بعلاقات تاريخية عريقة، لافتاً إلى أن التناغم الديني والثقافي بين شعبي البلدين يجعل هذه العلاقات الثنائية أقوى وأكثر تفرداً، لافتا إلى أن باكستان ومصر تتفقان في الرأي في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن الاجتماعات التي أجراها مع كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي والوزير سامح شكري خلال زيارته الأخيرة للقاهرة باتت مثمرة ومفيدة.

 

يذكر أنه قال أن زيارته المذكورة أتيحت له فرصة اللقاء والمناقشة مع أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، فيما أعرب قريشي عن ارتياحه إزاء عزم باكستان ومصر لتوطيد العلاقات الثنائية في مجالات متعددة الأطراف.

 

الجدير بالذكر تقدم السفير دحروج بالشكر والامتنان إلى وزير الخارجية شاه محمود قريشي، وأخبره عن الدعوة التي وجهتها الحكومة المصرية إلى وفد رفيع المستوى للخارجية الباكستانية لحضور جلسة التشاور الثنائي بمصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.