عفيفي يشيد بقرار السيسي بتأجيل قانون الشهر العقاري

1

 

 

 

أشاد الدكتور صديق عفيفي، مستشار البنك الدولي السابق ورئيس مجلس أمناء جامعة ميرت، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأجيل العمل بقانون الشهر العقاري لمدة عامين مع عمل بعض التسهيلات والتعديلات وتقليل النسبة عند تنفيذ القانون، وذلك لمزيد من الدراسة والتدارس مع المجتمع المدنى.

 

وأضاف صديق، خلال تصريحاته على قناة اكسترا نيوز ، :”أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على القرار التاريخي، قائلا :”الرئيس السيسي ريحنا كلنا، وهذا هو الانحياز للشعب المصري وللمواطن المصري” .

 

وتابع :” المواطنون كانوا يريدون قرار الرئيس السيسي بالتأجيل شهور أو عام على أقصى تقدير، ولكن الرئيس السيسي وقف بجانب المواطن المصري وقام بتأجيل المناقشة وتنفيذ القرار لمدة عامين” .

 

وتابع مستشار البنك الدولي السابق ورئيس مجلس أمناء جامعة ميرت: “الحمد لله انه تم استيعاب الحاجه الحقيقية للمجتمع وتم تدارك الهروله في استصدار قانون يهم جموع الشعب دون حتى التشاور مع المجتمع المدني”.

 

وأشار عفيفي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز للشعب المصري ويثبت للمصريين أن المواطن المصري فى أولي أولاوياتة واهتماماته، خاصة فيما يتعلق بقانون الشهر العقاري وتأجيل تعديلات القانون لمدة عامين وليس عام واحد كما طلب المصريين.

 

وأكمل صديق:”أننا أمام رئيس دولة متصل بالواقع ولا يعتمد على تقارير”، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارا هاما ويعني الكثير وعلينا النظر لهذا القرار بكل احترام وتقدير.

 

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي بتحصيل قيمة ثابتة عند تسجيل الأملاك بدلا من ضريبة التصرفات العقارية، أمر في غاية الأهمية وعلينا النظر لها بعين مختلفة.

تعليق 1
  1. […] الدكتور صديق عفيفي ، المستشار السابق للبنك الدولي، بتكليف الرئيس عبد […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.