هاجر الحمد تكشف ثلاث خطوات لاستثمار عقارى ناجح

0

 

 

كتب:خالد صواف

 

قالت الخبيره الكويتية في مجال الاستثمار بالعقارات هاجر الحمد، ليس هناك ما يُعرف بالفشل في هذا المجال؛ وذلك لأنهم يعتقدون أن الحاجة إلى العقارات والمباني مستمرة دائمًا وكلما يزاد عدد السكان يزداد بالتالي الحاجة إلى العقارات ومع تعدد اذواق ورغبات المجتمع تزداد الحاجة.

 

وتقدم هاجر الحمد ثلاث خطوات يجب اتباعها لاستثمار عقاري ناجح .

 

2-قم بتحديد نشاطك :

 

هل تريد الدخول إلى عالم العقارات كمستثمر أو تريد البدء كوسيط عقاري، في البداية عليك أن تدرك أن هناك فارق كبير بين المهمتين حيث أن المستثمر هو الذي يضخ الأموال ويستثمرها في العقارات بفائدة شهرية أو سنوية من خلال الإيجار أو البيع على المدى الطويل، أما الوسيط هو الذي يعمل بعمولة بين البائع والمستثمر، وتتغير نسبة العمولة طبقًا للوسيط ولكنها عادة ما تمثل 2.5% من إجمالي العملية.

 

 

 

2-تفهم متطلبات العملاء:

 

قم بتقديم خدمة متكاملة تناسب الكثيرين؛ وذلك لأن العملاء متطلباتهم مختلفة دائمًا لتقديم الخدمة للجميع عليك أن تدرك ما يبحثون عنه أولًا ومن ثم توفيره.

 

3-كُن بسيط ومختصر:

 

في حين أن العملاء قد يطلبون الكثير من التفاصيل قُم بتقديم خدمة بسيطة تحتوي على ما يبحثون عنه بعيدًا عن التعقيدات التي قد ينتج عنها سوء الفهم، عليك دائمًا كتابة لائحة واحدة مناسبة لمتطلبات العميل.

 

يذكر أن الكويتية هاجر الحمد تعد من أشهر سيدات الأعمال ومن مشاهير السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي وحققت شهرة واسعة من خلال صفحتها hajarallhamad التي تضع عليها موضوعات متميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.