الدكتور هاني الناظر يوضح بعض الامور والمعتقدات الخاطئه عن بعض المأكولات

0

 

 

كتب : أحمد عباس

 

 

وضح الدكتورهاني الناظر بعض الامور المتعلقة بالتغذية، وبعض الاكاذيب التي تقال على بعض المأكولات، وذلك على صفحتة على التواصل الاجتماعي فيس بوك .

 

 

حيث قال يوجد معلومات خاطئة، وأكاذيب وخرافات على السوشيال ميديا وهي: هل مصر اكبر دولة في العالم في الاصابة بالسرطان ؟ غير حقيقي تماماً والحقيقة ان الدانمارك هي الاولي وتليها استراليا وأمريكا وفرنسا وبقية دول أوروبا وتأتي مصر في المؤخرة حسب بيانات منظمة الصحة العالمية، تجميد الخبز والثوم في أكياس بلاستيك في الفريزر يسبب السرطان ؟ كلام غير علمي ، وعن موضوع ترك الملوخية والأرز للبيات في الثلاجة ينتج عنه ظهور ديدان ؟ تهريج مضحك .

 

 

كما قال اعادة تسخين السبانخ وأكلها يسبب السرطان ؟ كلام غير علمي تماماً، واكل الموز بعد البيض يؤدي للوفاة ؟ تخريف، وتناول الصمغ العربي يشفي من الفشل الكلوي ؟ غير حقيقي، وشرب الشاي او النسكافيه مع اللبن يسبب امراض عديدة ؟ تهريج، ومرقة الدجاج تسبب الاصابة بالسرطان ؟ لا يوجد اي دليل علمي علي صحة هذه الاشاعة، والقمل في الشعر يمنع الاصابة بالجلطات الدماغية ويحسن الدورة الدموية ويمنع سقوط الشعر ؟ كذب وتضليل، وشاي ليبتون اكسترا به مواد مسرطنة ؟ محاولات لضرب الشركة بكلام فارغ ، وصور سمكة لها رأس بقرة وطائر برجلين خروف وصور أخري مركبة ومكتوب تحتها قل سبحان الله ؟ كلها تخاريف ومهازل، والخضروات والفاكهة المصرية كلها ملوثة وتسبب السرطان ؟ تخريف وكذب والدليل علي هذا ان ترتيب مصر متأخر عالميا في نسبة الاصابة بالمرض مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان سنويا وانخفاض نسبة الوفيات .

 

 

 

وأضاف أن وضع البصل في غرفة النوم ليلا يمنع إصابة الانسان بالأمراض ؟ تهريج ، وتناول البنادول مع السڤن يؤدي للوفاة ؟ تخريف، ولايوجد مرض اسمه السرطان ولكنها خدعة أطلقها الاستعمار وشركات الدواء العالمية لبيع ادويتهم ؟ تخريف فالسرطان حقيقة ومرض موجود منذ القدم وقد وجدنا في ابحاثنا العلمية في المركز علي الهياكل العظمية للمصريين القدماء اصابات بالسرطان في العظام، وأن الحلويات والشوكلاته بأنواعها المختلفة ومنتجات غذائية اخري تنتجها بعض المصانع المصرية بها مواد مستخلصة من الخنزير ؟ كذب وإشاعات مغرضة لضرب المنتجات المصرية ولايوجد في مصر مصنع واحد لمنتجات غذائية يستخدم شحوم او اي اجزاء من الخنزير في منتجاته.

 

 

 

 

 

علاوة على ذلك أن تسخين الطعام في الميكرويڤ خطر ويسبب السرطان ؟ كلام غير علمي وغير صحيح، والموز مع اللبن ضار بالصحة وخطر ؟ كلام غير صحيح وتخريف، وأضاف أن عليكم عدم تصديق التخاريف والخزعبلات التي تنشر علي صفحات السوشيال ميديا واسألوا اهل العلم قبل نشرها علي صفحاتكم منعا لنشر الجهل بين الناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.