عفيفي: قرار الرئيس السيسي عن التعليم العالى قرار إيجابي ويحافظ على سلامة الطلاب

0 61

 

قال الدكتور صديق عفيفي، مستشار البنك الدولي السابق ورئيس جامعة ميرت، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير التعليم العالي من شأنها أن تحافظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

كما أضاف عفيفي خلال مداخلة هاتفية “ببرنامج الحقيقة” المذاع علي قناة اكسترا نيوز :”اللي الطلاب هيدرسوه في مايو هيمتحنوا فيه وفي أبريل هيمتحنوا فيه، فهذا الأمر غاية في المرونة واليسر، ويغطي الأساسيات اللازمة لكل مادة دراسية”.

حيث أوضح مستشار البنك الدولي أن قرار التعليم عن بعد ساهم في نقلة نوعية في التعليم، وأصبحنا مثل عدد من الدول المتقدمة في التعليم، منها الصين واليابان وفيرلاندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن الدولة انتقلت إلى ثقافة أن التعليم هو الحياة، من خلال أن يفكر الطالب ويبدع ويبتكر، بالإضافة إلى وجود أسئلة تراعي القدرات العليا للطلاب.

وأكد عفيفي أن التعليم ليس برنامج ما يطلبه المستمعون، وأن ما يطلبه اولياء الأمور مقدر ويحترم، منوها بأن وزير التعليم العالي لا يقوم بتعميم تجربة إلا بعد تدريب المعلمين والطلاب عليها ، منوها بأن الارتباك لدى بعض أولياء الأمور هو الاسترجاع من الحفظ إلى التفكير والإبداع، مشيرا إلى أن الأسئلة تكون من خارج الكتاب المدرسي لقياس مدى إبداع الطالب وفهمه للمنهج التعليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.