السيسي:شرفت باستقبال أخي عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية

0 35

كتب: أحمد الزاهد 

نشر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصرية صورة له مع رئيس الحكومة الليبية الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

وعلق على الصورة قائلاً: شرفت اليوم باستقبال أخي عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، وقد تشاورنا سويا حول أهم القضايا المشتركة بين مصر وليبيا وحرص مصر الدائم على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته.

حيث كان قد استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبد الحميد الدبيبة، لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا.

كما شدد الرئيس المصري خلال اللقاء على حرص مصر للاستمرار في دعم الشعب الليبي، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب حشد ليبيا لكافة جهود أبناءها المخلصين لترتيب الأولويات.

يذكر أن الرئيس السيسي أوضح حرص مصر للاستمرار في دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته، وأن المرحلة الحالية تتطلب حشد ليبيا لكافة جهود وسواعد أبنائها ورجالها المخلصين من أجل ترتيب أولويات التحرك والعمل تجاه المجالات المختلفة، بدءا باستعادة الأمن، ومرورا بتثبيت أركان الدولة، ثم وصولاً إلى الشروع في المشروعات الخدمية والتنموية ذات المردود المباشر على أبناء الشعب الليبي الشقيق، مؤكداً سيادته استعداد مصر الكامل لتقديم كافة خبراتها وتجربتها في خدمة الأشقاء الليبيين، بما يساهم في وضع ليبيا على المسار الصحيح وتهيئة الدولة للانطلاق نحو آفاق البناء والتنمية والاستقرار.

الجدير بالذكر أن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي قال أن رئيس الوزراء الليبي أعرب عن تشرفه بلقاء الرئيس المصري معبرا عن تقدير واعتزاز بلاده للجهود المصرية الصادقة والفعالة في مختلف مسارات حل الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية، والتي نتج عنها تقريب وجهات النظر بين الليبيين وإنهاء حالة الانقسام، فضلاً عن دعم مصر للمؤسسات الليبية في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.