الأهلي يتفوق على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة 

0 27

 

 

كتب: أحمد الزاهد 

 

استطاع النادي الأهلي الفوز على منافسه المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات دور المجموعات من دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا .

حيث شهد الشوط الثاني من المباراة تسجيل الأهلي ثلاثة أهداف الأول عن طريق مجدي قفشة في الدقيقة 53 من عمر اللقاء وأضاف الثاني محمود كهربا في الدقيقة 63 وسجل والتر بواليا الهدف الثالث في الدقيقة 71 من زمن المباراة .

 

الشوط الأول:-

 

انطلقت أحداث الشوط الأول بسيطرة من جانب النادى الأهلى الذى أتيحت له أكثر من فرصة للتهديف واحراز هدف التقدم فى ظل دفاع منظم من فريق المريخ السودانى .

 

وشهدت البدايات تفوقا أهلاويا وتعرض النيجيرى اجاى للعنف من مدافع المريخ السودانى ضياء الدين محجوب الذى حصل على الكارت الأصفر.

 

وكاد الأهلي أن يتقدم فى الدقيقة 14 ولكن كهربا فشل فى استغلال الفرصة بعد تسديد الكرة عالية .

 

استمر الضغط الأهلاوى على الدفاع السودانى ولكن بمحاولات لم تنجح فى ظل التكتل الدفاعى وعدم استغلال بواليا وكهربا لكل الكرات العرضية وعدم القدرة على الهروب من الدفاع السودانى .

 

وفى الدقيقة 30 مرر بواليا كرة طولية من خلف المدافعين لافشة ولكن الدفاع نجح فى منعها لتصل الى حارس مرماهم .

 

تركز اللعب فى منتصف الملعب من خلال كرات تمريرات قصيرة استطلاع من خلال الأهلى الوصول الى مرمى المنافس أكثر من مرة وكان أخطرها فى الدقيقة 42 عن طريق تصويبة محمد هانى التى علت العارضة بقليل .

 

 

الجدير بالذكر أنه سبق أن التقى الأهلي المريخ السوداني في العديد من المناسبات قبل اللقاء الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.