جامعة الأزهر تؤكد على استناف الدراسة بجميع كليتها ابتدءًا من يوم 27 فبراير

0 136

 

 

 

قررت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور المحرصاوي بناءً على قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك في اجتماعها الذي انعقد مساء أمس السبت برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم مد أجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يستأنف الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، يوم السبت الموافق 27 من فبراير 2021م، بنظام التعليم الهجين.

 

ويذكر أن نظام التعليم الهجين هذا تم اعتماده منذ بداية العام الدراسي الحالى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أوضحت الجامعة، أنه تقرر استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقًا للجداول التي ستعلنها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، كما تقرر إجراء الامتحانات بالكليات وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

 

 

هذا وقد أكدت جامعة الأزهر أيضًا على أن مجلس الجامعة سوف يناقش البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لجميع التخصصات العلمية.

 

على. صعيد متصل فقد قامت جامعة الأزهر من الانتهاء من كافة الإجراءات المتبعة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم عقب انتهاء إجازة نصف العام.

 

جديرًا بالذكر فقد صرح الدكتور المحرصاوي على أن امتحانات الأزهر لن تتجاوز مدتها عن ثلاثة اسابيع، وحسب ظروف كل كلية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية التي من شأنها الحفاظ على صحة جميع منسوبي الجامعة وسلامتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.