المهندس علي أبو القاسم خلف القضبان لـ 25 سنة بتهمة الاتجار في المخدرات

0 166

كتب : غادة عثمان

 

قضت المحكمة الجزئية في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، بالحكم على المتهم علي أبو القاسم بالمؤبد وذلك في قضية الاتجار بالمخدرات، وذلك حسب تصريحات زوجة المتهم.

 

ويذكر أن المحكمة قد حكمة على المتهم في وقت سابق بالإعدام على خلفية الاتجار بالمخدرات ولكن المحكمة الجزئية قضت اليوم في جلستها بالحكم عليه بالمؤبد.

 

ومن جانبها قامت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار السيد التوني، بأدانه المتهمين الرئيسيين في الجريمة، حيث قضت المحكمة ثلاث أشخاص آخرين، بالسجن المؤبد، وذلك لقيامهم بحيازة المواد المخدرة، وتهريبها خارج البلاد.

 

 

على سياق متصل قامت المحكمة أيضًا بتبره 3 متهمين آخرين، في القضية ذاتها، حيث قام هؤلاء المتهمين بوضع المواد المخدرة للمهندس علي أبو القاسم، والذى ضبط في السعودية.

 

 

هذا وقد أمرت محكمة تبوك برفع الاعـدام عن المهندس أبو القاسم وتأيد السـجن بـ 25 سنة و 100,000 الـف ريال غرامة علي المهندس المصـري المتهم في جلب وترويج 876,000 الــف قرص مخدرة من مادة الكابتجون .

 

 

والجدير بالذكر فأن علي أبو القاسم هو مهندس مصري من محافظة أسوان، وهو أب لطفلين، كان يعمل في المملكة العربية السعودية قبل أن يتم القاء القبض عليه في المملكة العربية السعودية في منتصف عام 2016 كما تم الحكم عليه بالمؤبد في عام 2017 بتهمة تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.