وزير الشباب والرياضة لـ هداية ملاك وسيف عيسى: “شرفتوا مصر” 

علي الشيخ26 يوليو 2021
هداية ملاك وسيف عيسى

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن يقدم التهنئة للاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسى بعد الفوز في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الاولمبية بطوكيو وتحقيق أول ميداليتين برونزيتين لمصر في الأولمبياد المقامة حاليا وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وذكر الدكتور أشرف صبحي إن اللاعبين سيف عيسى وهداية ملاك شرفا مصر بأدائهما المميز الذي قدماه وإحرازهما لميداليتين برونزيتين في أكبر محفل رياضي، قائلا: “ننتظر إنجازات أخرى في عدد من المنافسات بدورة الألعاب الأولمبية الأيام المقبلة”.

حيث حصل سيف عيسى لاعب للتايكوندو على الميدالية البرونزية لوزن -80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

كما حقق سيف عيسى الفوز على لاعب النرويج اندري ريتشارد في مباراة حسم الميدالية البرونزية بنتيجة 12-4 ليتوج ببرونزية أولمبياد طوكيو.

جديرًا بالذكر استطاعت، هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو أن تتوج بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية التي تقام بطوكيو، بعد الفوز على بايجي لاعبة أمريكا بنتيجة 17-6.

يذكر أنه تم ذلك بعد التأهل إلى مباراة تحديد المركز الثالث والمنافسة على الميدالية البرونزية، بعدما اكتسحت لاعبة تونجا “ماليا باسيكا”.

على صعيد متصل اكتسحت هداية، منافستها ماليا باسيكا، لاعبة دولة تونجا، في الجولة الأولى بنتيجة 19-0، ليقرر حكم المباراة إنهائها، وإعلان تأهل هداية لمباراة تحديد المركز الثالث، بسبب عدم التكافؤ.

وتعد هداية ملاك أول لاعبة عربية وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد 2016، كما تأهلت إلى أولمبياد طوكيو بعد فوز صعب على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الأفريقية بالمغرب.

من جانبه حققت هداية الكثير من البطولات تخطت الـ25 ميدالية متنوعة منها ميداليتان في الألعاب الأفريقية، وذهبيات في الجائزة الكبرى، والبطولات الدولية المفتوحة، وفضية التضامن الإسلامي، وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط، وكذلك البطولات الأفريقية.

وقال الإعلامي والمعلق الرياضي أشرف محمود، إنه يثمن ترشيح الأبطال الحاصلين على ميداليات أولمبية لرفع العلم في الافتتاح لأن لهم مكانة رياضية وشهرة عالمية، وتتجه إليهم أنظار المشاركين والجمهور.

وأضاف محمود إنه سعيد باختيار بطلة التايكوندو الأولمبية هداية ملاك واللاعب علاء قاسم، لهذه المهمة، تقديرا لأدائهما البطولي في التصفيات المؤهلة للأولمبياد ولفت أنظار العالم لها في أولمبياد ريو دي جانيرو الماضية.

الاخبار العاجلة