نشوب حريق هائل بمحل تجاري بالإسكندرية والدفع ب3 سيارات إطفاء

ياسمين درويش28 أغسطس 2021
حريق بمحل منسوجات
  • كتب:أنهار أبو العلا

نشب حريق هائل، اليوم السبت، داخل محل منسوجات ومراتب بشارع أمين معقد بمنطقة السيوف بمحافظة الإسكندرية، مما أسفر عن تفحم محتويات المحل دون خسائر بشرية .

حيث تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة بلاغ يفيد باندلاع حريق بأحد المحلات التجارية بشارع أمين معقد بمنطقة السيوف بالمحافظة .

و أسرع رجال الشرطة وقوات الحماية المدنية بالانتقال لمحل الحريق وتم الدفع بــ3 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف لمحاولة السيطرة على الحريق دون امتداده لباقي الأماكن المجاورة.

كما أوضحت التحقيقات أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق دون امتداده لباقي الأماكن المجاورة ودون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية .

يذكر أنه تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وتم اتخاذ كافة اللازمة حيال ذلك .

علاوة على ذلك أنه شددت إدراة الحماية المدنية أنه في فصل الصيف تزداد الحرائق بسبب زيادة درجة الحرارة ولوجود عدة أخطاء يرتكبها قاطني العقارات والشقق السكنية والمخازن والمحلات التجارية وهي عدم وجود فتحات تهوية بالمحلات والمخازن التجارية والعقارات والشقق السكنية ، وعدم وجود غطاء بلاستيكي على الأسلاك الكهربائية مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي .

جديرا بالذكر أن الحريق هو نار كبيرة مدمرة تهدد حياة الأفراد، الحيوانات أو الممتلكات، قد يبدأ الحريق كحادث، مثال: حرائق الغابات وأسبابها طبيعية، وربما تنتج من حوادث متعمدة (إحراق الممتلكات) والتي قد تحمل دوافع التخريب، الإيذاء العمد، وربما هوس مرضي بالموضوع، قد تتحول بعض الحرائق الكبيرة إلى عاصفة نارية، وفيها يتشكل عمود مركزي من الهواء المتصاعد والساخن والذي يعمل على توليد رياح قوية داخلية، تزيد من وصول الأكسجين إلى النار. يمكن أن تتسبب الحرائق في وقوع ضحايا، يشمل ذلك الوفيات أو إصابات الحروق وربما إصابات ناجمة عن انهيار المباني ومحاولات الهرب وأخرى من استنشاق الدخان.

الاخبار العاجلة