رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني الصف الثالث الإعدادي

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني

بال قطاع كبير من الطلبة وأولياء الأمور، وانتشرت بينهم حالة من القلق والتوتر، وذلك بعد تصدر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني

ويحرص موقع “الانطلاقة نيوز” على نشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، وفقًا لما أعلنت عنه مديرية التربية والتعليم:

  1. في البداية ادخل عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم (من هنا).
  2. ثم اختار أيقونة الاستعلام عن الدرجات.
  3. وبعد ذلك حدد المحافظة والترم والعام الدراسي والفرقة المقيد بها الطالب.
  4. كتابة بيانات الطالب بشكل صحيح.
  5. ثم كتابة رقم الجلوس.
  6. وأخيرًا اضغط على عرض نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس.

وذلك بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي في المحافظة ورغم إعلان بعض المحافظات عن اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية وتمكين الطلاب من الاستعلام عنها برقم الجلوس مثل:

  1. البحيرة.
  2. البحر الأحمر.
  3. بورسعيد.
  4. شمال سيناء.
  5. أسوان.

فإن باقي المحافظات تنتظر الأيام القليلة المقبلة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية.

الجدير بالذكر كان وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بضرورة الانتهاء من أعمال رصد الدرجات، مع الالتزام بالدقة في الرصد والتصحيح حرصًا على مصلحة الطلاب والتحقق من مراجعة جميع الإجابات أثناء المراجعة.

وكانت محافظة شمال سيناء أول محافظة تعلن النتيجة، وذلك بعد أن اعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء بنسبة نجاح بلغت 83.2%.

واعتمد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، النتيجة، حيث بلغت 91.89%، وذلك بحضور المهندس سيد عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

فيما اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2023 الترم الثاني، حيث بلغت نسبة النجاح النهائية 75.83%.

كما ٱعتمدت نائب المحافظ البحر الأحمر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر 2023 الترم الثاني برقم الجلوس، بنسبة نجاح 76.44%.


نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة قنا الترم الثاني

يذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022 / 2023، بنسبة نجاح 73.23%.

وتقدم للامتحان 54760 طالب وطالبة بالمدارس الرسمية، والرسمية لغات، والمنازل، حضر منه 54272 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 39646.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة كفر الشيخ
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة قنا

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية 2023 في أول أيام الامتحانات مادة اللغة العربية والخط، والتكنولوجيا في بعض المحافظات، بينما اليوم الثاني مادة الجبر والإحصاء، والتربية الدينية.

وفي يوم الإثنين امتحان مادة الهندسة واللغة الأجنبية الثانية، ثم مادة العلوم، وفي اليوم الرابع مادتي اللغة الإنجليزية والتربية الفنية. وأخيرًا يوم الخميس مادة الدراسات الاجتماعية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلي خلال الترم الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني، وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدي الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني.

وتحرص ” الانطلاقة نيوز” كل عام على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 للترم الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميًّا.


نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2023 

واستكمالا للخدمات التي يحرص موقع “الانطلاقة نيوز” على تقديمها لجميع متابعيها وقراها في كافة أنحاء الوطن العربي والعالم، معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم التاني، ننشر توزيع درجات المواد المضافة للمجموع.

  1. مادة اللغة العربية: 40 درجة.
  2. مادة الرياضيات: 30 درجة.
  3. مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
  4. مادة العلوم: 20 درجة.
  5. مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.

ويكون مجموع المواد: 140.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني

وهناك 3 مواد يحب أن ينجح بها طالب الشهادة الإعدادية ولكنها لا تضاف إلى المجموع وهما كالتالي:

  •  مادة التربية الدينية تساوي 40 درجة.
  • مادة التربية الفنية تساوي 40 درجة.
  • مادة الحاسب الآلي تساوي 40 درجة.

وفي نهاية هذا التقرير قد رصدنا لكم موقع “الانطلاقة نيوز” نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2023 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس نتمي لكم التوفيق والنجاح.

الاخبار العاجلة