ميسي والإنتقال إلى زعيم آسيا.. الهلال السعودي يفاوض بطل العالم

ميسي

يفاوض الزعيم الآسيوي نادي الهلال السعودي بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي للانضمام لصفوفه في صفقة خيالية على غرار مفاوضات النصر السعودي مع الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث أفاد موقع عربي بوست أن المفاوضات بين وكيل اللاعب ليونيل ميسي ونادي الهلال السعودي قد وصلت لمراحل متقدمة.

ميسي بقميص باريس سان جيرمان

خاصة بعدما أوقف البرغوث الأرجنتيني المفاوضات مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان لتجديد عقده الذي ينتهي في حلول الصيف القادم، وعلى الرغم من محاولات النادي الكتالوني لإعادة الليونيل ميسي لأسوار الكامب نو، إلا أن كافة المحاولات قد فشلت خاصة بعد فضيحة نائب رئيس الحكام التي يحقق فيها الفيفا والإتحاد الإسباني، والتي من المتوقع أن تفرض رابطة الاتحاد الإسباني عقوبات على النادي البرشلوني، منها حرمانه من التعاقد لمدة موسمين.

انتقال البرغوث الأرجنتيني للهلال السعودي

كشف برنامج التشيرنجيتو عن أن وكيل النجم البرغوثي ليونيل ميسي يتفاوض في الوقت الحالي مع نادي الهلال السعودي للحصول على خدمات اللاعب، كما وكشف البرنامج عن أن العرض المقدم من قبل نادي الهلال السعودي لبطل العالم هو 300 مليون يورو سنويًا.

وبحسب ما صرح به الصحفي جايمي أسترايد، قال أن وكيل اللاعب الأرجنتيني خورخي ميسي قد طلب من إدارة نادي الهلال السعودي مهلة للتفكير في الصفقة، وسرعان ما جاء الرد الإيجابي، ولكن بشرط أن يحصل الليونيل ميسي على راتب سنوي يتجاوز الـ 590 مليون يورو، ويرى عشاق نادي الهلال السعودي أن تواجد البرغوث الأرجنتيني في تشكيلة الفريق الأساسية سيحرم نادي النصر السعودي من لقب الدوري لسنوات طويلة، ويراهن المشجعين على قدرة إدارة النادي السعودي على توظيف البرغوث الأرجنتيني بشكل جيد لتحقيق النجاحات المطلوبة محليًا وإقليميًا في حال وافق مسيي على الانتقال للدوري السعودي الذي حتمًا سيصبح أكثر منافسة ومتعة، ولن يكون بمقدور الأندية السعودية الأخرى مواجهة الهلال في الدوري السعودي من خلال أفضل موقع مراهنات في السعودية.


أمير سعودي يثير حالة من الجدل بعد تصريحاته المفاجئة بشأن ميسي

أثيرت عاصفة من الجدل بعد تصريح الأمير عبدالله بن مساعد الذي شغل منصب رئاسة الرئاسة العامة للشباب والرياضة، التي تعرف حاليًا باسم وزارة الرياضة السعودية، حث قال بن مساعد أنه لا يتمنى قدوم البرغوث الأرجنتيني إلى أسوار الهلال السعودي، مؤكدًا على أن قدوم الليونيل ميسي لنادي الهلال لن يعوض الفارق الذي أحدثه قدوم كريستيانو رونالدو البرتغالي إلى صفوف النصر السعودي.

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

وأضاف في حديث خاص لبرنامج فوتبول فويس، قائلًا، في حال تعاقد الهلال مع ميسي، فإن قيمة الصفقة ستكون ضخمة جدًا، وقد تكون خيالية، ولكن هل ستأتي عقود رعاية جديدة تعوض الفارق إلى الأراضي السعودية؟ بكل تأكيد لن تأتي الشركات الكبرى لرعاية نادِ سعودي، فكل ما تطمح إليه تلك الشركات هو زيادة مبيعاتها وزيادة أعداد متابعيها والترويج لمنتجاتها وبيعها، مؤكدًا على أن الفارق في عدد المتابعين بين كل من الهلال السعودي ومنافسه النصر السعودي هو 4 أضعاف، مؤكدًا حتى مع قدوم الليونيل ميسي، لن يعوض الفارق.

أدت تلك التصريحات إلى إثارة حالة من الجدل، وصفها المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا بالتصريحات المفاجئة والتي قد تعرقل إتمام الصفقة بين الطرفين مستقبلًا.


ما بين مؤيد ومعارض لتصريحات عبدالله بن مساعد

عارض العديد من المحللين الرياضين والمشجعين لنادي الهلال السعودي تصريحات الأمير عبدالله بن مساعد الذي شغل منصب مدير فني لنادي الهلال خلال فترة زمنية قصيرة، بينما يؤيد البعض تصريحات الأمير باعتباره خبيرًا في عالم الاستثمار الرياضي ويمتلك رؤية استثمارية بعيدة المدى، خاصة بعدما نجح في الهيمنة على نادي شيفيلد الإنجليزي.

أما بالنسبة لإدارة نادي الهلال السعودي الحالية، فهي ترى أن تواجد البرغوث الأرجنتيني في صفوفها يعتبر إضافة استثنائية، ستزيد من مبيعات النادي التسويقية وستنمي القطاع الرياضي في المملكة السعودية بشكل كبير، ناهيك عن عودة المنافسة القوية بين كل من رونالدو البرتغالي مع نادي النصر السعودي، والليونيل ميسي مع نادي الهلال السعودي.


ميسي قيمة كروية عظيمة

يشهد الدوري السعودي منافسات قوية بين نادي النصر السعودي والهلال، باعتبارهم غريمين تقليديين في العاصمة السعودية، الرياض، ودائمًا ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالمتعة والإثارة داخل وخارج الملعب، وتستقطب مباريات النصر والهلال أكبر عدد من الحضور الجماهيري في تاريخ الدوري السعودي، وبحسب ما صرح به الصحفي أحمد العجلان حول ما أثير من تصريحات مفاجئة من الأمير بن مساعد، قال أن حديث الأمير حول الحصول على خدمات ميسي يدلل على أن بن مساعد يعيش في عالم آخر بعيدًا عن عالم كرة القدم والتجارة، وأضاف في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلًا، إن ميسي قيمة كروية عظيمة وقيمة تسويقية ضخمة جدًا، ويعتبر أيقونة في عالم كرة القدم بعكس رونالدو.

ميسي في باريس سان جيرمان


البقاء في باريس سان جيرمان أم الانتقال للهلال السعودي

تلاشت الأخبار التي تحدثت عن عودة ميسي لنادي برشلونة بشكل كبير خاصة وأن برشلونة يعيش في حالة من الفوضى في الوقت الحالي، ولكن هل يجدد ميسي عقده مع باريس أم ينتقل للهلال السعودي؟

أفادت صحيفة أوليه الفرنسية أن هناك 5 أسباب قد تساهم في تجديد ميسي لعقده مع ناديه الحالي الذي ينتهي في الصيف المقبل، ومنها:

  1. بدء اندماج اللاعب بشكل كبير مع فريقه الحالي وتحسن وضعه الكروي.
  2. تكيف أطفال اللاعب وزوجته بأساليب الحياة المعيشية في باريس.
  3. حصول البرغوث الأرجنتيني على لقب كأس العالم مؤخرًا.
  4. رغبة ميسي بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا قبل الاعتزال
  5. استمرار اللاعب في تقديم أعلى مستوى له في الدوريات الأوروبية وتحقيق أعلى معدل ممكن من الألقاب الفردية والجماعية.
الاخبار العاجلة