من هي أسماء السياري السعودية بعد إثارتها للجدل بشأن العلاقة الزوجية؟

من هي أسماء السياري السعودية بعد إثارتها للجدل بشأن العلاقة الزوجية؟
من هي أسماء السياري

أثارت خبيرة العلاقات الزوجية وصانعة المحتوى السعودية، أسماء السياري، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وتصدرت تريند “تويتر” وذلك بعد حلولها ضيفة في برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية.

اسماء السياري
اسماء السياري

نصائح أسماء السياري

قدمت السياري، 3 نصائح للمرأة عند ذهابها إلى أهل زوجها، حيث قالت في مقطع فيديو لها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفديوهات “تيك توك”: 3 أشياء لاتفعلينها عندما تزورين أهل زوجك الذين يكرهونك وتشمل:

  1. “لا تتوقعين إذا كنتي على سنجة 10 وجايبة القهوة والحلا إنك ما راح تسمعين انتقاد وهم أساسًا حكموا عليكي قبل ما تيجين عندهم، فخليكي جاهزة ومرتبة وكل أمورك زينة ولا تنهارين إذا سمعتي الانتقاد لأنهم مو حابينك وما راح يمدحونك مستحيل، “خليك أذن من طين وأذن من عجين”.

  2. “لا تكثرين لهم الزيارة وما تزعلين إذا ما انعزمتي وعليكي تقبل الأمر، فخليكي هادئة ورايقة وإذا جت مناسبة مهمة كالعيد روحي وسلمي وخذي هدية معك ولا كأنك سمعتي شيء”.
  3. “لا تعلمين زوجك بحركات أهله”.

ومن جانبها أكدت ‏صانعة المحتوى أسماء السياري، إن منع الرجل خروج زوجته من المنزل دون سبب واضح لا يتعلق بالقوامة.

وأضافت خلال استضافتها في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة روتانا خليجية: لا تستأذني ولكن أعطيه خبر، لافته إلى أن الرجل المفترض ما يعارض فقط لأنه رجل وكلمته هي اللي تمشي، ولا أشوف أن هذه قوامة.

وتابعت اسماء السياري: لو الرجل يريدها ما تطلع بدون سبب هذه ليست قوامة وإنما ثقافة اجتماعية لا أكثر، مشيرة إلى أن القوامة والأمور الدينية لا يمكن مناقشتها، ما في مشكلة لأن الرجل وزوجته يتفقوا اتفاق مسبق.


اسماء السياري تثير الجدل

الجدير بالذكر شنت حملة هجوم شرسة على صناعة المحتوى السعودية أسماء حيث غردت أحد النشطاء: “اسماءالسياري بقدر ما أساءني طرحها بقدر ما أثلجت صدري كثير من الردود في هذا الهشتاق.. لا يزال مجتمعي بخير ولا تزال بنات جنسي بالتحديد بألف خير شكرًا لكل راقية استنكرت كلماتها، ولكل واعية رفضت طرحها، ولكل مسؤولة ناقشت خطر هذا الفكر مع من خافت عليها التأثر”.

وقال آخر: اضحك مع اسماء السياري تختار من الدين ماتريد وتترك إلى مو على هواها ماحب أدخل في الامور الدينية تبي تعيش عيشة الغرب وتموت موتت”.

فيما هاجمتها آخرى قائلة: “اسماء السياري في حقوق للرجل غير قابله للتجاوز في الدين الإسلامي، أنتي تتكلمين عن مجتمع مسلم لا يمكن أن تكون الحياة الزوجية مبنية على إحساسك التافة من حق الرجل عليك إذا صار زوجك تستأذنين منه مثل ما كنتي تستأذنين من والدك بس العتب مو عليها على الناس اللي تستضيف مثل هالعينات”.

اسماء السياري تثير الجدل
اسماء السياري تثير الجدل

بالإضافة إلى ذلك قال ناشط: “أم زكي مخربة البيوت أسماء السياري بنت السورية تبي الدين على كيفها: تقول عند النفقة الرجل قوام، وعند الطاعة لا مايصير لا يلزم الزوجة تطيع زوجها! مقطعين يفضح لك هالعينات اللي قامت بعض القنوات تظهرهم لنا على أنهم خبيرات في الشأن الأسرى”.


من هي أسماء السياري؟

  • أسماء السياري هي خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية، والمتخصصة في إصلاح العلاقات الزوجية.
  • اسمها بالكامل أسماء بنت سعود بن عبدالله السياري.
  • ولدت في عام 1991 لأب سعودي وأم سعودية.
  • درست في كلية إدارة المال والاعمال في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، وتخرجت منها عام 2016.
  • تبلغ اسماء السياري من العمر 32 عامًا.
  • بدأت رحلتها مع تدريب الحياة لفهم العلاقة الزوجية من خلال مساعدة أسرتها وأصدقائها.
  • دائما ما تثير الجدل على وسائل التواصل الإجتماعي.
  • يتابعها أكثر من 600 ألف متابع على “تيك توك” و5 آلاف على “تويتر”.

أسماء السياري انستقرام

كانت تملك صانعة المحتوى السعودية أسماء السياري حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ولكن لم يتواجد ويتابعها عبر موقع التغريدات القصيرة أكثر من 5 آلاف متاب ع.


كم عمر أسماء السياري؟

تصدر عمر أسماء السياري، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، حيث تبلغ من العمر 32 عامًا، حيث أنها من مواليد عام 1991.

حيث تعد أسماء ناشطة في مجال حقوق المرأة، تعمل على توضيح وتسهيل الحياة بين الزوجين، وتقدم بعض النصائح التي تعقد أنها مفيدة على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن سرعان ماتكون موضع جدل من قبل بعض النشطاء.


أسماء السياري تيك توك

يمكن العثور على حساب أسماء السياري على موقع تبادل الفيديوهات “تيك توك” باستخدام اسم المستخدم @somaaroma. يمكن الوصول إلى حسابها عن طريق الذهاب إلى صفحة البحث في التطبيق وكتابة الاسم المستخدم في خانة البحث ويتابعها أكثر من 600 ألف متابع.

من هي أسماء السياري
من هي أسماء السياري