مسلسل سره الباتع قصته وأبطاله.. رمضان 2023

مسلسل سره الباتع قصته وأبطاله.. رمضان 2023
مسلسل سره الباتع

يشارك أكثر من 60 فنانًا وفنانة بجانب ضيوف الشرف في مسلسل سره الباتع الذي يعد من أضخم الأعمال الدرامية، ويُعيد خالد يوسف للماراثون الرمضاني المقبل 2023.

أبطال مسلسل سره الباتع
أبطال مسلسل سره الباتع

قصة مسلسل سره الباتع

وتدور قصة مسلسل سره الباتع، في إطار تشويقي اجتماعي، والعمل مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل يوسف إدريس تحمل اسم “سره الباتع”، وهو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين (العصر الحاضر – وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798) بمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي.


أبطال مسلسل سره الباتع 

يشارك في بطولة مسلسل سره الباتع عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • أحمد فهمي.
  • أحمد السعدني.
  • حنان مطاوع.
  • حسين فهمي.
  • عمرو عبدالجليل.
  • ريم مصطفى .
  • بيومي فؤاد.
  • صلاح عبدالله.
  • أحمد وفيق.
  • هالة صدقي.
  • نجلاء بدر.
  •  منة فضالي.
  • أحمد عبدالعزيز.
  • محمود قابيل.
  • عايدة رياض.

ومن النجوم العرب المشاركين في مسلسل سره الباتع، الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك، معالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي.


حسين فهمي 

يخوض الفنان حسين فهمي، الماراثون الرمضاني المقبل 2023 من خلال مسلسل سره الباتع.

ويقدم حسين فهمي ضمن أحداث مسلسل سره الباتع، شخصية “عالم فرنسي” وقع في غرام مصر عند مجيئه إليها بالتزامن مع الحملة الفرنسية، إبان فترة الاحتلال، خلال قيامه بدراسة الشخصية المصرية بكل تفاصيلها والاحتكاك المباشر مع الناس، ما جعله يرفض مغادرة البلد في الوقت الذي انسحبت فيه الحملة الفرنسية، لتتصاعد الأحداث في إطار من الأحداث.

حسين فهمي مسلسل سره الباتع
حسين فهمي مسلسل سره الباتع

ومن جانبه نشر حسين فهمي، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صورة له من كواليس مسلسل سره الباتع وعلق قائلًا: “استوديو الصوت لتسجيل مقاطع جمل مصاحبة للصورة من مسلسل سره الباتع إخراج خالد يوسف.. كل عام وأنتم بخير”.


هالة صدقي

حرصت الفنانة هالة صدقي على المشاركة في مسلسل سره الباتع، وهو العمل المستوحى من رواية “سره باتع” للأديب يوسف إدريس وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف.

حيث تواصل هالة صدقي تصوير مشاهدها في” سره الباتع”، وتظهر ضمن أحداث العمل بدور سيدة ريفية.


أحمد السعدني

يجسد الفنان أحمد السعدني شخصية أحد سلاطين مصر خلال فترة الحملة الفرنسية، وذلك خلال أحداث مسلسل سره الباتع، معالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة سينرجى، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وانتهى أحمد السعدني مؤخرًا من تصوير مسلسل “سيب وأنا وأسيب”، وبطولة هنا الزاهد، وأحمد السعدني، ساندى على، محمود البزاوى، آية سماحة، محمد جمعة، أحمد سلطان، دنيا سامي، عارفة عبد الرسول، محمود السيسي، من تأليف رنا أبو الريش وإخراج وائل إحسان.


حنان مطاوع

كشفت الفنانة حنان مطاوع تفاصيل شخصيتها، في مسلسل سره الباتع، مؤكدة أنها تجسد شخصية فلاحة تقاوم الحملة الفرنسية على مصر بنهاية القرن الثامن عشر.

وأضافت حنان مطاوع خلال لقائها ببرنامج “مساء الإمارات”: “دوري في سره الباتع فلاحة وبنتكلم عن مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وفترة النضال لها أثر في القلب غير عادي”.

وأشارت مطاوع أنها منذ فترة طويلة لم ترى مسلسلات بهذه بالضخامة، والإضافة إلى أن العمل يسرد عصرين، العصر الحالي والحملة الفرنسية على مصر.

قصة مسلسل سره الباتع
قصة مسلسل سره الباتع

وعن مفاجأة العمل قالت حنان مطاوع : “المفاجأة هي أستاذ أحمد عبدالعزيز، بيقوم بدور شخصية مختلفة تماما عنه وعن ما اعتاده جمهوره”.


أحمد فهمي

نشر الفنان أحمد فهمي صورة من كواليس تصوير مسلسل “سره الباتع”، الذي يخوض به الماراثون الرمضاني المقبل 2023 .

وظهر أحمد فهمي بشكل مختلف في “سره الباتع”، ويبدو أن اللقطة مصورة تحت الأرض، في الوقت الذي يفرض فيه المخرج خالد يوسف السرية التامة على موقع التصوير وتفاصيل العمل.


ريم مصطفى

نشرت الفنانة ريم مصطفى، الصورة الأولى لشخصيتها في مسلسل سره الباتع المستوحى من رواية للأديب يوسف إدريس، التي تحمل نفس الاسم.

وتواصل ريم تصوير مشاهدها في العمل، ومن المقرر عرض مسلسل سره الباتع في سباق رمضان 2023.


هشام الجخ

كشف الشاعر هشام الجخ، شخصيته في مسلسل “سره الباتع”، الذي يشارك فيه مع كوكبة كبيرة من، ومن المقرر أن يتم عرضه سباق رمضان 2023.

حيث نشر هشام الجخ، صورة له بملابس الشخصية الذي سوف يظهر بها في المسلسل، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وعلق قائلا: “انتظرونا في رمضان مسلسل سره الباتع، قصة يوسف إدريس، إخراج خالد يوسف، إنتاج: المتحدة – سنيرجي، صابر”، مما لاق تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.


مسلسل سرة الباتع

كشف الفنان مصطفى درويش تفاصيل شخصيته في مسلسل “سره الباتع”، الذي من المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل 2023، ومن إخراج خالد يوسف.

وقال مصطفى درويش إنه يجسد ضمن أحداث مسلسل سره الباتع، شخصية فلاح مصري بالعصر الذي حكم فيه الفرنسيون مصر.

سره الباتع
سره الباتع

وتابع مصطفى درويش أن المسلسل مبذول فيه مجهود كبير، من كل أسرة المسلسل، والجميع يتمنى أن يحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وينال إعجاب الجمهور، مؤكدًا أن تصوير العمل مازال مستمرًا.