مسلسل دكة العبيد قصته وأبطاله ومواعيد عرضه 2023

الانطلاقة نيوز4 فبراير 2023
دكة العبيد

تصدر مسلسل دكة العبيد، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك بالتزامن مع عرضه، حيث حقق نجاحًا جماهيرًا ولاق استحسان المتابعين، ويشارك في بطولته عدد من ألمع النجوم أبرزهم العنود سعود، فايز بن جريس، أبكشا بوروال، هاشم نجدي، ديان بيمانز، من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج الأسعد الوسلاتي.

قصة مسلسل دكة العبيد

وتدور قصة مسلسل دكة العبيد Slave Market، في إطار اجتماعي تشويقي، في بداية القرن العشرين، حيث يتناول العمل خمس قصص مؤثرة لشخصيات مختلفة يجمعها شيء واحد ويفرقها أشياء كثيرة، وذلك في أماكن مختلفة، كالهند، إفريقيا، أوروبا الشرقية، والجزيرة العربية.

وتدور أحد القصص حول رحلة رحمة وأطفالها وقصتهم مع الجن، والقصة الثانية هي قصة “لافاني” ابنة المهراجا وذيب تاجر الخيل العربي، والثالثة هي قصة حب جمعت بين “إيزابيلا” ابنة الكولونيل مورتون مع ريحان العبد.

ويحكي مسلسل دكة العبيد خمس خطوط: الخط الهندي، والذي يروي قصة أميرة جميلة ابنة “مهراجا”، حيث يقوم خدمها بخطفها وتحويلها لجارية يبيعونها لثري عربي، ولكن شاباً عربياً يعمل شرطياً يقع في حبها ويحاول إنقاذها.

تقوم بدور الفتاة الممثلة وملكة الجمال السابقة الهندية أبيكشا بورول، في دور الفتاة لافاني في مسلسل دكة العبيد، بينما يقوم الممثل السعودي فايز بن جريس بدور الشاب الذي يقع في حبها.

الخط الثاني القوقازي: يدور حول تاجر عبيد يقوم بشراء 4 فتيات قوقازيات ضمن أحداث مسلسل دكة العبيد من والدهن السكير، ويرحل بهن لبيعهن بينما تحاول الفتيات الهرب وتسعى أمهن للبحث عنهن.

الخط الثالث العربي: فيدور حول أم تتوه في الصحراء، ويقوم قُطّاع الطريق بخطف أطفالها الـ4 لبيعهم، فتصاب بلوثة عقلية، تتخيل فيها وجود جن يحبها، بينما يقوم شابان بإنقاذها ويعودان بها إلى خيمة العائلة.

الخط الرابع، الإنجليزي، يدور حول شاب أسود يهرب من سفينة للعبيد إلى السواحل الإنجليزية، حيث الرقيق ممنوع نظرياً وموجود عملياً، ويستضيف الشاب ثري بريطاني، تقع ابنته في حب الشاب، ما يثير غضب زوجة أبيها فتدبر مكيدة لسجنه، وتحاول الفتاة إنقاذه.

الخط الخامس الخط الإفريقي: ومن المعروف أن إفريقيا هي أكثر مناطق العالم تعرضاً لمساوئ ومعاناة تجارة الرقيق، ويرصد هذا الخط عمليات الخطف الجماعي وترحيل البشر بالعشرات لبيعهم،

ودارت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل دكة العبيد حول امرأة يافعة تحاول الهرب ثلاث أخوات مهجورات شعب مستعبد بأكمله، رجل يبحث عن الحرية وأم تضحي بكل ما لديها.

أما في الحلقة الثانية توالت أحداث مسلسل دكة العبيد، وعلى الرغم من كل الصعاب يسهر ذيب لحماية “لافاني” تحاول الأخوات الثلاث الفرار تتقرب إيزابيلا من ريحان.

أبطال مسلسل دكة العبيد

يشارك في بطولة مسلسل دكة العبيد Slave Market، كوكبة من ألمع النجوم أبرزهم:

  • العنود سعود.
  • فايز بن جريس.
  • أبكشا بوروال.
  • هاشم نجدي.
  • ديان بيمانز.
  • نتاشا شوفاني.
  • ياسمين بوعبيد.
  • من تأليف هبة مشاري حمادة.
  • وإخراج الأسعد الوسلاتي.
مسلسل دكة العبيد
مسلسل دكة العبيد

مواعيد عرض مسلسل دكة العبيد

ويعرض مسلسل دكة العبيد، بطولة العنود سعود، فايز بن جريس، أبكشا بوروال، هاشم نجدي، ديان بيمانز، يوم 13 يناير على شاهد vip.

مسلسل دكة العبيد هو مسلسل درامي يُعرض على منصة شاهد vip، ويعرض بشكل حصري، حيث يتم توفير حلقة كل يوم جمعة في تمام الساعة الـ12صباحًا بتوقيت السعودية، وفي الـ11 مساء بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر وصفت استوديوهات MBC إنتاج مسلسل دكة العبيد بالضخم، في إشارة إلى أنه يجمع أكثر من 200 ممثل وممثلة، وصوّرت مشاهده في أكثر من 8 دول.

حيث صممت وبنت الجهة المنتجة 4 موانئ و5 سفن تحاكي الزمن والأحداث، بالإضافة إلى تصوير مشاهد العمل في أكثر من 104 مواقع طبيعية مُبهرة ضمن عدد من البلدان والمناطق الجغرافية.

ليس هذا فحسب بل ان أزياء العمل تعكس ثقافات المناطق التي تنتمي إليها الشخصيات في تلك الحقبة، فقد فاق عددها الـ 4700 زيّاً تم تصميمها خصيصًا، كما أن المشاهد التي صورت في البحر، تم بناء أكثر من 35 ديكور داخلي وخارجي ضخم خاص بالعمل ضمّ 4 موانئ، بالإضافة إلى بناء 5 سفن ضخمة على الطراز الذي يعكس المرحلة وأحداث العمل، ومن المتوقع أن يحقق مسلسل دكة العبيد نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

وينتمى مسلسل دكة العبيد إلى نوعية الإنتاجات الضخمة حيث ضم 200 ممثل من مختلف دول العالم وأكثر من 15 ألف من المجاميع وتم تصوير 80% من مشاهدة بمصر وتم بناء ديكور ضخم خصيصا من أجله و توزعت نسبة أيام التصوير الباقية بين لبنان التى تم تصوير 18 في المئة من أحداث المسلسل بها وتونس تم تصوير 2% من باقي الأحداث بها.

العنود سعود

وفي سياق متصل روجت الفنانة العنود سعود، لبرومو مسلسل دكة العبيد، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستقرام“، والذي تخلله العديد من المشاهد المشوقة دارت أحداثها في أزمنة مختلفة.

وظهرت العنود في البرومو وهي في الصحراء وبرفقتها طفلان، ولكنها تدخل في حالة من الصراخ والبكاء ويسيطر الخوف على ملامحها، وذلك عقب قيام أشخاص مجهولة بأخذ الطفلين منها بالقوة.

وعلقت قائلة على برومو مسلسل دكه العبيد: “ابدا ما شفت خير من بشر .. مسلسل دكة العبيد من أعمال شاهد الأصلية يعرض يوم 13 يناير على شاهد vip”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.

ومن جانبها تحدثت العنود سعود، عن شخصية ” رحمة” التي تقدمها ضمن أحداث مسلسل دكة العبيد.

وقالت العنود سعود، خلال مقطع فيديو تم نشره عبر حساب MBC الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، إن رحمة هى “أم ” كل هدفها في الحياة الحفاظ على أولادها ، لذلك نجدها خلال أحداث العمل لا تملك طموح أو حتى حلم، خاصة وأن محور حياتها الأساسي هو حماية أبنائها ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم، مضيفة ” رحمة هى مثل للأم العظيمة”.

وأعربت العنود عن سعادتها لمشاركتها في مسلسل دكة العبيد الذي يحمل توقيع أو اسم الكاتبة هبة مشاري حمادة، لافتة إلى أنها شعرت بالمسؤولية مع بداية العمل، وتغير تفكيرها حيث كانت تفكر فقط في كيفة إخراج شخصيتها بطريقة جيدة، ولكن مع مرورالوقت بدأت تفكر في الأدوار وشخصيات زملائها الذين يشاركونها العمل.

أبطال مسلسل دكة العبيد
أبطال مسلسل دكة العبيد

على جانب آخر تشارك الفنانة العنود سعود، في فيلم “حوجن” المقرر عرضه قريباً في دور السينما، والعمل مستوحى من الرواية الخيالية للكاتب إبراهيم عباس، وهو من إخراج ياسر الياسري وبطولة كوكبة لامعة من النجوم من بينهم براء عالم ونور الخضراء ونايف الظفيري والعنود سعود ومحسن منصور.

وتسرد رواية “حوجن”، التي تمثّل ظاهرةً فريدةً في الأدب السعودي للكاتب الرائع إبراهيم عبّاس الذي أعاد ترجمتها للغة الإنجليزية بالتعاون مع شريكه ياسر بهجت من خلال دار النشر وأدب الخيال العلمي “يتخيلون” التابعة لهما، قصّة بطلها جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة الحديثة والذي سيخوض رحلة ومغامرات ملحمية في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، وبينما تمضي القصّة في أحداثها، فجأة تنشأ علاقة رومانسية بينه وبين فتاة تدعى سوسن، وهي طالبة شابة تدرس الطب، ويعرض لها مسلسل دكة العبيد.

نتاشا شوفاني

وتشارك الفنانة نتاشا شوفاني، في مسلسل دكة العبيد، ومن المتوقع أن تجسد شخصية محورية.

وكان آخر أعمال الفنانة نتاشا شوفاني مسلسل”الثمانية” بطولة آسر ياسين، خالد الصاوي، محمد علاء، فراس سعيد، محمود البزاوي، والعديد من ضيوف الشرف منهم غادة عادل، محمد ممدوح، ولارا إسكندر،من تأليف المستشار تركي آل الشيخ، ومن إخراج أحمد مدحت.

يذكر أن نتاشا شوفاني ممثلة ورسامة لبنانية ولدت في الإمارات العربية المتحدة، تخرجت من الجامعة اللبنانية الأمريكية في مجال الصحافة والمسرح عام 2010، وبعد تخرجها بدأت تنمي موهبتها في التمثيل على مدار ثلاث سنوات، وبدأت حياتها الفنية عام 2013، وتعتبر ناتاشا شوفاني ناشطة في قضايا حقوق الانسان، حيث اختارت مسلسل (كفى) لمعالجة موضوع تعنيف المرأة، ويعرض لها في الوقت الحالي على منصة شاهد، مسلسل دكة العبيد.

ياسمين بوعبيد

وفي ذات السياق شاركت الفنانة ياسمين بوعبيد، الإعلان التشويقي مسلسل دكة العبيد  Slave Market، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلقت قائلة: “سعيدة جدا لمشاركتي هذا المشروع الرائع الذي كنت أعمل عليه منذ يوليو، لقد تحداني ذلك بطرق عديدة، حيث ساعدني على أن أصبح ممثلة وزميلة عمل وشخص أفضل،أتمنى أن تحبها بقدر ما أحبها”.

وتابعت: “هذه هي البداية فقط شكر كبير لكل الأشخاص المشاركين في إحياء هذا الأمر. وبالطبع إلى، من 13 يناير على منصة شاهد vip احفظوا التاريخ”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.

فايز بن جريس

كما روج الفنان فايز بن جريس، لـ مسلسل دكة العبيد Slave Market وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك” حيث انه من المقرر أن يجسد شخصية محورية ضمن أحداث العمل.

وكان آخر أعمال الفنان فايز بن جريس مسلسل منهو ولدنا، والتي تدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي، حيث تضع أنيسة وسعاد طفليهما في نفس اليوم بالمستشفى، ونتيجة لخطأ الممرضة ليلى، يتبدل الطفلين، ويذهب طفل سعاد الفقيرة، ابن الثرية أنيسة، ويصبح مديرا مغرورا لشركة كبيرة، إلى أن تكشف ليلى السر، فيقع ما لم يكن في الحسبان.

قصة مسلسل دكة العبيد
قصة مسلسل دكة العبيد

ديان بيمانز

ومن المقرر أن تشارك الممثلة ديان بيمانز، في مسلسل دكة العبيد الذي كان أولى حلقاته أمس 13 يناير على منصة شاهد vip.

ديان بيمانز ممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية هولندية، بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء في عام 2007، بعد سنوات عديدة من العمل كعارضة أزياء دولية معروفة ، تابعت حياتها المهنية كممثلة.

في السنوات القليلة الماضية، أدى ذلك إلى أدوار تمثيلية بارزة في مجموعة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية والأفلام، درست العديد من تقنيات التمثيل، وتعمل حاليًا على تطوير وتوسيع مسيرتها المهنية محليًا ودوليًا، وفي عام 2018 ، تم ترشيح ديان بيمانز لأفضل ممثلة في مهرجان 48h السينمائي في أيندهوفن لأول دور لها.

مسلسل Slave Market 

وفي عام 2020، بعد أول فيلم روائي دولي لها، حصلت ديان بيمانز على جائزة أفضل ممثلة خلال عرض تلفزيوني مباشر في KBS في سيول، كوريا الجنوبية، وتنتظر عرض مسلسل دكة العبيد.

مسلسل دكة العبيد
مسلسل دكة العبيد
الاخبار العاجلة