ماهي رياضة الهولا هوب ومن يراعاها في مصر؟

علي الشيخ8 يونيو 2023
هايدي فكري

تعد هايدي محمد فكري، أول مصرية تخوض ممارسة رياضة الهولا هوب، بشكل احترافي في مصر والعالم العربي، حيث رفعت شعار التحدي بين الأهل والجيران للوصول إلى مبتغاها وأكدت أنها تمتلك الموهبة وقادرة على طرق أبواب النجومية رغم معارضة المجتمع لطموحاتها ورغباتها.

هايدي محمد فكري
هايدي محمد فكري

هايدي محمد فكري

لاقت هايدي فكري صاحبة الـ 26 عامًا ضجة واسعة على السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب نشرها مقاطع فيديو لها أثناء ممارسة رياضة الهولا هوب، التي اختارت ممارستها لفعل ما تحب، حتى ولو كلفها ذلك مخالفة العادات الخاطئة أو الآراء العقيمة في المجتمع المصري.

تخرجت هايدي من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون بعد حصولها على دبلومة أمريكية في الثانوية، وقررت أن تكون الراعي الرسمي لرياضة الهولا هوب في مصر والداعم الأول لمساعدة تلك الرياضة على الانتشار.


ما هي رياضة الهوب هولا؟

  • رياضة الهوب هولا (Hula Hoop) هي رياضة تستخدم حلقة حولية مصنوعة من البلاستيك أو الخشب أو المعدن، وتدار حول الخصر والأطراف الجسدية الأخرى بواسطة حركات الحوض والجسم.
رياضة الهولا هوب
رياضة الهولا هوب
  • تعتبر من الرياضات الترفيهية والتي يمكن ممارستها في أي مكان مفتوح أو مغلق، ولا تحتاج إلى معدات خاصة أو مكان محدد لممارستها.
  • وتساعد رياضة الهوب هولا على تحسين اللياقة البدنية وزيادة حرق السعرات الحرارية، كما تساعد على تقوية عضلات الجسم وتحسين التوازن والتركيز.
  •  كما يمكن استخدامها في الرقص والفنون الحركية لإضفاء لمسة جمالية على الأداء.
  • تعتبر رياضة الهولا هوب بديل مهم عن تمارين الكارديو في التخلص من الوزن الزائد؛ حيث أنه مناسب للأفراد الذين يسعون لإنقاص وزنهم، ولكنهم لا يملكون القدرة على الالتزام بممارسة التّمارين الرّياضية.
الاخبار العاجلة