مسلسل الثمن قصته وأبطاله ومواعيد عرضه 2023

علي الشيخ2 مارس 2023
مسلسل الثمن

تصدر مسلسل الثمن، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن من عرضه على منصة شاهد vip وقناة MBC، حيث حقق العمل نجاحًا جماهيرًا كبيرًا، ويشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من ألمع النجوم أبرزهم النجم باسل خياط، رزان جمال، نيقولا معوض، سارة أبي كنعان.

لا يزال مسلسل الثمن يتصدر اهتمام الجمهور منذ عرضه على منصة “شاهد”، وقد شهدت بعض حلقات العمل جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما الحلقة 27 التي انطلق عرضها يوم أول أمس الأحد.

حيث شهدت أحداث الحلقة 27 من مسلسل الثمن تقاربًا بين كرم الذي يلعب دوره نيكولا معوّض وتيما التي تجسد دورها سارة أبي كنعان، وذلك خلال وجودهما على متن اليخت الذي يملكه كرم.

بدا الثنائي منسجمين وقد تبادلا الحديث والضحك، إلى أن جمعتهما قبلة، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا وأصبحت حديث السوشيال ميديا.

فمنهم من رحب ولم يجد في ذلك خدشًا للحياء بل وجد الأمر مقبولاً ومنهم من اعتبر أن المشهد غير لائق ولم يتوقع أن يشاهده في العمل.

ربما اعتقد البعض أن مشهد القبلة كان سيجمع “زين” و”سارة”، أي باسل خيّاط ورزان جمّال، لا تيما وكرم، بل وطالب مغردون بذلك.


قصة مسلسل الثمن

وتدور قصة مسلسل الثمن في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي حول شخصية تدعى “شهرزاد” التي فقدت زوجها في حادث سيارة تاركًا وراءه طفلا لم يعترف به أهل والده الأثرياء لأنه تزوج دون موافقتهم.

وبعد ذلك يصاب الطفل بمرض سرطان الدم وتعجز إمكانيات والدته عن جمع المبلغ الكبير للعملية فتقترض بعض المال من أصدقائها ولكن رغم كل ذلك يبقى 150 ألف دولار.

أبطال مسلسل الثمن
أبطال مسلسل الثمن

الأمر الذي يجعل “شهرزاد” تطلب المال من صاحب شركة الإنشاءات التي تعمل فيها يدعى “أنور”، واعتبر طلبها جرأة غريبة فوافق مقابل أن تمضي معه ليلة واضطرت شهرزاد للقبول ليس هذا فقط بل كان هناك شرط “أن يبقى السر دفينا بينهما الاثنين”.

نرشح لك: مسلسل دهب بنت الأوتيل قصته وأبطاله ومواعيد عرضه 2023

ولم تخبره بعملية طفلها لأن قانون الشركة لا يقبل بالمهندسات المتزوجات فتجري العملية وتنجح ويعاملها صاحب شركة الإنشاءات بقساوة شديدة، ولكن بعد اكتشافه الحقيقة تبدأ قصة حبهما ثم تتوالى الأحداث في إطار رومانسي تشويقي، وذلك وفق قصة مسلسل ويبقى الحب المقتبس منه مسلسل الثمن.

وفي سياق متصل تصدر مقطع فيديو للفنانتين اللبنانيتين إليسا ورزان جمال تريند منصات التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية، أثناء رقصهما على أغنية مسلسل “الثمن”، التي غنتها إليسا.

وفي التفاصيل، التقت الفنانة إليسا ببطلة مسلسل “الثمن”، اللبنانية رزان جمال، في يوم ميلاد خبير الماكياج اللبناني بسام فتوح.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور والفيديوهات، لكل من إليسا ورزان الجمال، وهما تحتضان بعضهما، وتغنيان سوياً تتر مسلسل “الثمن”، الذي يعرض حالياً عبر شاشة MBC، ومنصة شاهد الإلكترونية.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة اللبنانية إليسا، كانت أغنية مسلسل “الثمن”، والتي حملت عنوان “ما تندم ع شي”، وهي من كلمات الشاعر علي المولى، وألحان صلاح الكردي، وتوزيع جمال ياسين.


مواعيد عرض مسلسل الثمن

ومن المقرر عرض مسلسل الثمن من الأحد إلى الأربعاء على منصة شاهد vip، وقناة MBC وسوف تسبق المنصة شاشة التليفزيون في عرض حلقتين من المسلسل.

وفي سياق متصل شوقت منصة شاهد vip، الجمهور ببرومو تشويقي لشخصية الفنانة سارة أبي كنعان، عبر الحساب الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وعلقت قائلة: “متشوقين تتعرفوا أكتر على شخصية تيما صديقة سارة الروح بالروح؟ مسلسل الثمن ابتدءا من 8 يناير”، مما لاق تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.


مسلسل الثمن الحلقة 31

لم تتمكن تيما من تمالك نفسها لتذهب لمواجهة كرم وتطلب تفسيرًا لسلوكه، لكن تصرفها بشكل عام في النسخة العربية يختلف عن النسخة التركية فهو أقل اهتمامًا فيها حيث كان كرم هو من يحاول التقرب منها بالتركية ومهتم بها على عكس سلوكه بالنسخة العربية.

ودارت معظم الأحداث عن تعرض زين لإطلاق نار، ونقله إلى المستشفى كما القت الشرطة القبض على هيفاء لاشتباهها بتورطها في هذه الحادثة.


أبطال مسلسل الثمن

يشارك في بطولة مسلسل الثمن عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • باسل خياط.
  • رزان جمال.
  • نيقولا معوض.
  • سارة أبي كنعان.
  • صباح الجزائري.
  • رفيق علي أحمد.
  • رندة كعدي.
  • من ﺇﺧﺮاﺝ فكرت قاضي.

يعرض العمل الدرامي إخراج اللبناني فكرت قاضي خلال أربعة أيام أسبوعيًا وتدور الأحداث في لبنان وهو يحاكي المسلسل التركي “ويبقى الحب”، الذي عرض للمرة الأولى في 2006. تدور قصة مسلسل ويبقى الحب حول المهندسة الطموحة شهرزاد التي تعيش حياة صعبة بعد وفاة زوجها، إذ تحاول جاهدة جمع المال الكافي لمعالجة ابنها كان المصاب بسرطان الدم، وتلجأ شهرزاد لمديرها أنور الذي يستغل حاجتها للمال لابتزازها.


باسل خياط

وظهر الفنان باسل خياط في الإعلان الدعائي الأول لمسلسل الثمن وهو يقف أمام بقية النجوم ويقول في 8 يناير “راح اختار وراح ادفع تمن اختياري”.

باسل خياط مسلسل الثمن
باسل خياط مسلسل الثمن

وفي ذات السياق تحدث الفنان باسل خياط عن أحدث أعماله الفنية، كاشفا عن دوره في مسلسل الثمن الذي من المقرر عرضه يوم 8 يناير على منصة.

حيث قال خلال لقائه ببرنامج “صباح العربية” الذي يذاع على شاشة “العربية” التي تقدمه الإعلامية سهام بن زاموش، والإعلامية نادين خماش، إن مسلسل الثمن مكون من 90 حلقة ويعتبر من أطول الأعمال التي شارك فيها، لافتًا إلى أنه يميل أكثر للمسلسلات القصيرة.

وعن اسم العمل “الثمن” أكد أنها جاءت عن طريق أن الحياة لا تعطي كل شيء وتعطي شيئا بالمقابل تأخذ شيئا آخر، مردفا أن المسلسل تم تصويره على مدار 7 أشهر، مشيرًا إلى أن كواليس العمل كانت متتعة لأن المسلسل تم تصويره في مكان جديد.

وعن دوره قال الفنان باسل خياط أنه يقوم بدور “زين” الذي لا يثق في المرأة بشكل عام نتيجة لخبرات تراكمت داخله من أشياء حدثت له مما يؤدي إلى أنه لا يؤمن بالحب إلا أنه مشروع يمكن أن يحقق عن طريقه مشاريع شخصية.

وأكد الفنان باسل خياط أنه سيرافق المشاهد ين على مدار 90 حلقة في مسلسل الثمن، التي تدور قصته حول حكاية بسيطة لكن مشوقة لجهة البناء الدرامي، مشيرًا إلى أن قرار الدخول في هذه التجربة، احتاج منه بعض التفكير، لكنه شعر بالاطمئنان لأنه يعمل مع جهة محترفة، ومجموعة هي الأهم في العالم العربي.

وكانت آخر أعمال الفنان باسل خياط مسلسل منعطف خطر بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم :

  • ريهام عبدالغفور.
  • باسم سمرة.
  • تامر نبيل.
  • سمر مرسي.
  • محمد علاء.
  • آدم الشرقاوي.
  • سلمى أبو ضيف.
  • أحمد صيام.
  • من ﺇﺧﺮاﺝ السدير مسعود.

وجسد شخصية المحقق هشام، الذي يحقق في جريمة القتل ويكشف الكثير من الأسرار المتعلقة بها، في دراما من نوعية من القاتل، يتخللها تشويق وإثارة.


نيقولا معوض

وروج الفنان نيقولا معوض، إلى مسلسل الثمن عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” حيث إنه من المقرر أن يجسد شخصية تدعى “كرم”.

وعلى صعيد متصل حل الفنان نيقولا معوض ضيفًا في برنامج “صباح الخير يا عرب” على قناة mbc1، ليكشف تفاصيل شخصية “كرم” التي يجسدها ضمن أحداث مسلسل الثمن.

وأكد نيقولا أن شخصية كرم لذيذة ظاهريًا، ولكن بداخله حزنا ينكشف تدريجيًا مع المسلسل، لافتًا إلى أن علاقة شخصيته هو وباسل خياط في أحداث مسلسل الثمن مثل الأشقاء، ولكن يحدث شيء يتسبب في الكثير من التقلبات.

وأشار نيقولا معوض إلى أنه عادةً وهو يقرأ السيناريو يظل يفكر في الشخصية، وتحرك شيئا ما بداخله، وهنا يقرر تقديمها، مشيرًا إلى أن مسلسل الثمن يتميز بالجرأة، ويرى أن الجرأة مطلوبة أحيانًا، خاصةً وإذا كانت تعكس الواقع.

وكانت آخر أعمال الفنان نيقولا معوض فيلم “جدران” بطولة درة، أحمد بدير، فراس سعيد، هند عبدالحليم وعدد من ألمع النجوم، قصة ياسر صلاح، سيناريو وحوار هيثم وأحمد الدهان، وإخراج محمد بركة، وينتمى العمل إلى أعمال الرعب والإثارة والتشويق.

أحداث مسلسل الثمن نجحت خلال الأيام الماضية وحتى وقتنا الحالي في استقطاب جمهور أكبر لمشاهدتها، ويصبح العمل الدرامي اللبناني ضمن قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة في مصر، ضمن قائمة منصة “شاهد vip” العربية، إذ يحتل تحديدًا المركز الثاني لينافس المسلسل المصري موضوع عائلي، بطولة ماجد الكدواني، الذي تقدمه حاصلا على المركز الأول.

وكان الفنان نيقولا معوض رد على الانتقادات التي وجهت لأبطال المسلسل بعد عرض مشهد القبلة، وقال في لقاء مع برنامج mbctrending: مبسوط بردود فعل الناس على المشهد حاسس أن اللي حبوه أكتر بكتير من اللي مش حباه، هما أخدوا بالهم أنه في سياق الدراما وطبيعي يحصل بين الشخصيتين والطريقة اللي اتصور بيها المشهد والإضاءة خلت المشهد يوصل بسرعة للناس مبسوط جدا بردود الفعل عليه.


سارة أبي كنعان 

كما روجت الفنانة سارة أبي كنعان لمسلسل الثمن بطولة باسل خياط، نيقولا معوض، رزان جمال، وعدد من ألمع النجوم، وذلك من خلال خاصية الأستوري بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وكان آخر أعمالها فيلم “طرف تالت” والذي دارت قصته في إطار تشويقي، حيث بعد كتابة أب لوصية يجب تنفيذها، ينتقل أمجد من بعلبك إلى كسروان من أجل تنفيذ هذه الوصية، وسرعان ما تتشابك الأحداث بين ثلاثة أشخاص في سبيل تنفيذها.

قصة مسلسل الثمن
قصة مسلسل الثمن

الفيلم بطولة سارة أبي كنعان، عباس جعفر، فؤاد يمين، سيلفيو سركيس، أمل طالب أسعد رشدان، وعدد من كبار النجوم، من تأليف دانيال حبيب، وﺇﺧﺮاﺝ سامي كوجان، وتنتظر عرض مسلسل الثمن يوم 8 يناير على منصة شاهد vip وقناة MBC.

الجدير بالذكر أثار مشهد القبلة الذي عرض في الحلقة الـ27 من مسلسل الثمن جدلا كبيرا مما دفع أبطاله للخروج والدفاع عن أنفسهم.

وبعيدا عن “القبلة” كانت كواليس هذا المشهد مختلفة تماما، لما حدث لبطلته الفنانة اللبنانية سارة أبي كنعان.

ونشر et بالعربي فيديو من كواليس تصوير المشهد ظهرت فيه سارة أبي كنعان وهي في طريقها إلى إلى المركب الذي تم تصوير المشهد فيه، وانزلقت قدمها وسقط على أرضية المركب.


رزان جمال

وأكدت الفنانة رزان جمال أنها تعتبر كل دور جديد لها بمثابة تحدي شخصي لها، لافته إلى أنها تطور مهاراتها كممثلة، وأنها تجد في كل دور تحد جديد لابد وان تجتازه.

وعن شخصيتها في مسلسل الثمن قالت رزان: إن سارة تشبهني.. هي صادقة وشفافة، لكن ثمة جوانب خفية في شخصيتها نكتشفها ضمن أحداث العمل، لافتة إلى أنها اضطرت للكذب من أجل الحصول على الوظيفة في شركة زين “باسل خياط”.

كما أن حياتها صعبة للغاية حيث خسرت أهلها وزوجها، ضمن أحداث مسلسل الثمن ولم يكن مرغوباً بها في عائلة زوجها، وتعيش مع طفل مريض لوحدها، وضحت بكل شي لكي يشفى.

وتتوالى الأحداث في مسلسل الثمن رغم أن الحياة كانت صعبة على سارة، فقد جعلتها الظروف أقوى وليس أقسى.

وترى رزان جمال قصة حبها مع زين، حيث أكدت انها معقدة، لأنهما لا يشبهان بعضهما مشيرة إلى أن زين رجل قاس، ويضع الناس في اختبارات متلاحقة، وهي لم تكن شفافة معه، بل كذبت لتحصل على الوظيفة في ضمن أحداث مسلسل الثمن.

ونشرت الفنانة رزان جمال البوستر التشويقي لـ مسلسل الثمن، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

وتجسد رزان فيه دور البطولة أمام باسل خياط، نيقولا معوض، وهذا بعد ما حققته رزان جمّال من نجاح على المستويين العالمي والعربي مؤخراً؛ سواء من خلال المسلسل الأميركي The Sandman على منصة نتفليكس، وتمثل فيه رزان التواجد العربي الوحيد مع عدد كبير من نجوم هوليوود.

وكانت آخر أعمال الفنانة رزان جمال فيلم “كيرة والجن” بطولة كوكبة من النجوم أبرزهم:

  • كريم عبد العزيز.
  • أحمد عز.
  • سيد رجب.
  • هند صبري.
  • أحمد مالك.
  • أحمد كمال.
  • علي قاسم.
  • محمد عبد العظيم.
  • عارفة عبد الرسول.
  • سيناريو وحوار أحمد مراد.
  • وإخراج مروان حامد.
الثمن
مسلسل الثمن

ويعتبر مسلسل الثمن هو النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير ويبقى الحب، والذي كان قد انطلق لأول مرة عام 2006، وتابعه قطاع كبير من الجمهور وحظى نسب مشاهدة عالية على مستوى مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضًا: مسلسلات رمضان 2023 المصرية ( كوميدية – رومانسية – أكشن) والقنوات الناقلة

الاخبار العاجلة