مسلسل البوابات السبع قصته وأبطاله وموعد عرضه

مسلسل البوابات السبع قصته وأبطاله وموعد عرضه
مسلسل البوابات السبع

ينتظر عشاق الأعمال السورية عرض مسلسل البوابات السبع، الذي من المقرر عرضه في الفترة الأخيرة ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا جماهيرًا كبيرًا.

أبطال مسلسل البوابات السبع
أبطال مسلسل البوابات السبع

قصة مسلسل البوابات السبع

وتدور قصة مسلسل البوابات السبع في إطار تشويقي إجتماعي، حيث يتضمن العمل قصة تدخل عالم المفارقات الخيالية، ويتألف من ستة أجزاء وهي المرة الأولى التي يقدم المنتج السوري مثل هذه الأعمال، فيما المنصة المرشحة لعرض هذا هي “نتفليكس” في حال أقر التوافق على منحها هذا المسلسل الجديد.

البوابات السبع والكواكب التي ارتبطت بها، فهي كما يلي:

  1.  باب شرقي ويرتبط بالشمس.
  2. باب السلام ويرتبط بالقمر.
  3. باب توما ويرتبط بالزهرة.
  4. اب الفراديس ويرتبط بعطارد.
  5. باب الجابية ويرتبط بالمريخ.
  6.  الباب الصغير ويرتبط بالمشترى.
  7.  باب كيسان ويرتبط بزحل.

ويعد هذا المسلسل ثاني عمل لمحمد عبد العزيز ينتمي إلى فئة الخيال العلمي، بعد “صانع الأحلام” الذي قدمه برمضان 2019، عن رواية تحمل ذات الإسم للأديب هاني نقشبندي.


أبطال مسلسل البوابات السبع

يشارك في بطولة مسلسل البوابات السبع عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • غسان مسعود.
  • سلاف فواخرجي.
  • رنا ريشة.
  • جهاد سعد.
  • فايز قزق.
  • جيانا عنيد.
  • عبد الفتاح المزين.
  • مصطفى المصطفى.
  • شادي الصفدي.
  • حسام سلامة.
  • مرح حسن.
  • رغد ديب.
  • من تأليف وإخراج محمد عبدالعزيز.
  • وإنتاج شركة Dark Room.

موعد عرض مسلسل البوابات السبع

ومن المقرر عرض مسلسل “البوابات السبع” بطولة سلاف فواخرجي وعدد من ألمع النجوم على أحد المنصات الرقمية.

وفي حال نالت منصة نتفليكس الموافقة على عرض المسلسل، فسيكون من أول المسلسلات السورية التي تعرضها المنصة العالمية.


محمد عبدالعزيز

وفي ذات السياق أعلن المخرج محمد عبدالعزيز أن مسلسل “البوابات السبع” الذي اقتربت عملياته الفنية من الانتهاء، سيكون أول عمل يستخدم تقنية “الذكاء الاصطناعي” في الدراما.

البوابات السبع
البوابات السبع

وأوضح أن العمل بالأصل يخوض في المستقبل، وقال: “العمل بحد ذاته دراميٌ، يتطرق إلى هذا الجانب؛ حيث هناك مبرمجون مستقبليون يقومون بالتحكم بالمسارات الزمنية لامتلاك أسرار تتعلق بإدارة الزمن”.

وكان المخرج محمد عبدالعزيز قد أكد من خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك“، أن العمليات الفنية للمسلسل ستنتهي خلال أيام، وقال: “أيام قليلة وننتهي من العمليات الفنية للبوابات السبع.. العمليات التي امتدت لفترة تجاوزت السنة”.

وتابع: “شارفت على الانتهاء.. عميق الشكر لكل الشركاء الذين ساهموا بإيمان لا محدود ومحبة مطلقة، ومازالوا يسعَون بكرم ونبالة في سبيل إيصال هذه التجربة السورية الرائدة إلى النور، إلى الضياء”، مما لاقى تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.


سلاف فواخرجي

تجسد الفنانة سلاف فواخرجي ضمن أحداث مسلسل البوابات السبع، شخصية “ست الحسن”، التي تمثل الأنثى السورية المتكررة عبر الزمن.

ومن جانبها احتفلت أمس الفنانة سلاف فواخرجي، بعيد ميلادها في كواليس فيلم “سلمى” الذي تقوم بتصويره حالياً.

ونشرت فواخرجي عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” مجموعة من الصور التي توثق أجواء الاحتفال.

قصة مسلسل البوابات السبع
قصة مسلسل البوابات السبـع

يذكر أن آخر أعمال الفنانة السورية سلاف فواخرجي، مسلسل “الكندوش2” الذي عرض عام 2022، حيث تستكمل أحداث الجزء الثاني من المسلسل، ويتضح وجود دوافع خفية وراء زواج (ياسمين) من (عزمي) وتحيك ضده المؤامرات بسبب ظنها أنه وراء مقتل والدها، بينما تنقلب حياة (عزمي) بعد قبض الشرطة على أخوه (رشاد).


بانا جانات

كشفت الفنانة بانا جانات عن تفاصيل شخصيتها في مسلسل البوابات السبع، حيث تقدم دور أحد المسافرين عبر الزمن.

وأشارت إلى أن البوابات السبع، تدور أحداثه حول السفر عبر الزمن من خلال عوالم مختلفة يتخللها صراع بين الخير والشر، وذلك في إطار تشويقي اجتماعي.

وكانت آخر أعمالها مسلسل مسلسل الزند ذئب العاصي،من إخراج سامر البرقاوي، كتابة عمر أبو سعدة ومن بطولة، تيم الحسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر، وآخرين، وتدور قصة العمل تدور  في عام 1895 وحتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه.

وتلعب جيانا عنيد، فتلعب دور “آرتا”، التابعة لفرقة من المتصارعين، وشخصيتها مرتبطة بالغابة والصيد، وهذا سبب إسناد إحدى المهمات لها.

كما تجسد رنا ريشة شخصية إحدى المقاتلات، في الصراع الذي يشهده العمل بسبب تسريب في الزمن، وتنتقل بين مراحل زمنية مختلفة، ضمن أحداث مسلسل البوابات السبع.