قصة فيلم نزوح وأبطاله وموعد عرضه 2023

علي الشيخ30 أغسطس 2023
فيلم نزوح

يعرض فيلم نزوح بطولة الفنانة  كندة علوش، والفنان سامر المصري، وعدد من ألمع النجوم، في جميع دور العرض المصرية، ابتداءً من اليوم الأربعاء 30 أغسطس.

ومؤخرا طرحت الشركة المنتجة لـ فيلم نزوح البوستر الرسمي للعمل، حيث تصدّر النجمان كندة علوش وسامر المصري، وفي خلفية البوستر صورة مكبّرة لوجه الطفلة زينة، التي تلعب دورها “حلا زين”؛ إذ تعَد هي محور الأحداث.

صناع فيلم نزوح
صناع فيلم نزوح

جوائز فيلم نزوح

وعلى صعيد آخر حصد السيناريو على جائزة باومي من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي حصل على جائزة تليفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعمًا من تورينو فيلم لاب، ومؤسسة الدوحة للأفلام.

كما حصل الفيلم السوري “نزوح” على جائزة الجمهور Armani beauty, Orizzonti Extra، في النسخة الـ79 السابقة، بـ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي أقيم في إيطاليا، وتسلمت الجائزة وقتها مؤلفة ومخرجة الفيلم سؤدد كعدان.


أبطال فيلم نزوح

يشارك في بطولة فيلم نزوح عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • كندة علوش.
  • سامر المصري.
  • هالة زين.
  • نزار العاني.
  • دارينا الجندي.
  • مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.
  • من تأليف وإخراج سؤدد كعدان.
  • وإنتاج شركة زجل للإنتاج، وشركة بيركلي ميديا جروب.
سامر المصري فيلم نزوح
سامر المصري

قصة فيلم نزوح

وتدور قصة فيلم “نزوح” في إطار تشويقي اجتماعي، في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية؛ حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة “هالة زين” ذات الـ14 سنة؛ لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر “نزار العاني” الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف، تُصر والدتها هالة “كندة علوش” على الرحيل، وتدخل في صراع مع زوجها معتز “سامر المصري”، الذي يرفض أن يتحول للاجئ، ويمنع عائلته من ترك المنزل.


موعد عرض فيلم نزوح

ومن المقرر عرض فيلم نزوح اليوم في دُور العرض العربية؛ احتفاءً بالجولة الناجحة التي حققها الفيلم في أكثر من 20 مهرجانًا دولياً حول العالم.


سامر المصري

كما يجسد الفنان السوري سامر المصري ضمن أحداث العمل “معتز” زوج كندة علوش الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وكانت آخر أعمال سامر المصري مسلسل “كلة بالحب” بطولة زينة، أحمد السعدني، صابرين، هالة فاخر، مصطفى درويش، محسن منصور، ريم البارودي، سامر المصري، ومن تأليف ورشة أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبدالحميد.

كندة علوش

تجسد كندة علوش “هالة” ضمن أحداث فيلم نزوح” زوجة معتز “سامر المصري” وتدور الأحداث في إطار تشويقي.

فيلم نزوح
نزوح

وكانت آخر أعمال الفنانة كندة علوش مسلسل “ستات بيت المعادي” بطولة كندة علوش، إنجى المقدم، ميرهان حسين، أحمد وفيق، تارا عماد، إنجي كيوان، شريف حافظ، سيناريو وحوار محمود عزت، وإخراج محمد سلامة.


هالة زين

فيما تجسد الفنان هالة زين ضمن أحداث فيلم نزوح” شخصية تدعى “زينة” ذات الـ14 عام، يدمر صاروخ سقف منزلها لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم.

الاخبار العاجلة