طلاب الثانوية العامة يشتكون من صعوبة امتحان اللغة العربية 

علي الشيخ10 يوليو 2021
طلاب الثانوية العامة

 

عبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن غضبهم الشديد، وذلك بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية الذي يأتي على البابل شيت وفق نظام التقيم الجديد.

 

حيث صرح عدد من الطلاب أن امتحان اللغة العربية فاق قدراتهم بسبب طول الامتحان وضيق الوقت وصعوبة الاسئلة.

 

ويذكر أن أدى الامتحان قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية، حيث بدأ الامتحان 10 صباحًا واستمر حتى 1 ظهرًا، ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط،

 

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن مادة اللغة العربية مخصص لها 60 درجة وأن جميع الاسئلة اختيار من متعدد، وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الثانوية العامة أن يتم فيها الامتحان بنظام البابل شيت .

 

هذا وقد أكدت الوزارة، إنه سيتم التصحيح إلكترونيا، و من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الإمتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

 

وفي سياق أخر فقد قامت وزارة الصحة بالدفع بعدد من سيارت الإسعاف على كافة لجان الثانوية العامة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة، وحرصًا على الصحة العامة للطلاب، مع إجراءات الدولة للتصدي لفيرةس كورونا.

 

كما تم تفعيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة الصحة تعمل على مدار الساعة، وتضم ممثلين من مختلف قطاعات الوزارة، لافتا إلى ربطها بالغرف الفرعية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية.

 

ومن الجدير بالذكر فقد تم الدفع بـ 2156 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها بمحيط اللجان الامتحانية بجميع محافظات الجمهورية.

الاخبار العاجلة