طرق التنقيب عن الذهب .. تعرف على اهم اجهزة كشف الذهب واستخدامتها

طرق التنقيب عن الذهب .. تعرف على اهم اجهزة كشف الذهب واستخدامتها
طرق التنقيب عن الذهب

نتناول معكم خلال الفقرات القادمة طرق التنقيب عن الذهب، حيث أن التنقيب عن الذهب من الأحلام التي تراود الكثير من الأشخاص، وخاصة المهتمون بالكشف عن المعادن والكنوز الثمينة من الذهب والفضة وغيرها من المعادن النفيسة الأخرى. حيث أن رحلة التنقيب والبحث عن الذهب كانت شاقة جداً قبل ذلك، وهذا يرجع إلى الأدوات البدائية القديمة التي كان يستعين بها المنقبون في الكشف والتنقيب عن الذهب والمعادن الاخرى، كما كان هناك أشخاص يبحثون عن الذهب بطريقة عشوائية دون استخدام أي أدوات تساعدهم في الحصول على ذلك. ولكن الأمر الآن أختلف تماماً، حيث أن طرق التنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة حالياً أصبحت سهلة للغاية، وهذا بفضل أجهزة التنقيب الحديثة التي تمتلك خصائص رائعة تساعد المنقبين في العثور على الذهب بكل سهولة.

ما هي طرق التنقيب عن الذهب؟

التنقيب عن الذهب ليس أمرا سهلا على الإطلاق، فقد تم استخدام طرق كثيرة للتنقيب عن الذهب، حيث كانت رحلة البحث عن الذهب قديما رحلة مرهقة حيث أن الأدوات التي كانت تستخدم في ذلك كانت أدوات بدائية، كما أن بعض الناس كانوا يبحثون بطريقة عشوائية، وظل الوضع كذلك حتى ظهرت الأدوات الحديثة للتنقيب عن الذهب بداية من الأسياخ النحاسية حتى الوصول لأجهزة كشف الذهب المتطورة.

من ذلك الحين وباتت رحلة البحث عن الذهب أمرا سهل وممتع، فقد جاء أول جهاز كشف عن المعادن في منتصف القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة، ثم قام الكثير من الباحثين والمنقبين عن الذهب بتطوير جهاز له القدرة على تحديد أماكن المعادن الموجودة تحت الأرض، وقد أثبت هذا الجهاز من ذلك الوقت حتى الآن أنه عملي في هذه الوظيفة رغم أنها كانت كبيرة الحجم وتعمل بالأنابيب الهوائية إلا أنها كانت مفيدة.

كما كان هناك بعض التطبيقات الهامة جدا التي كانت تستخدم كطريقة للتنقيب عن الذهب وهي العثور على القنابل والألغام الأرضية غير المنفجرة، وكان ذلك في بعض الدول الأوروبية بعد الحرب العالمية الأولى والثانية.

وبعد ذلك أصبحت أجهزة التنقيب عن الذهب صغيرة الحجم وعالية الدقة، حيث أنها كانت لها القدرة على الكشف عن الذهب حتى عمق 50 متر تحت سطح الأرض، وكانت هذه الأجهزة تعمل بالكثير من الأنظمة مثل النظام التصويري والنظام الاستشعاري بعيد المدى.

أجهزة التنقيب عن الذهب

بعد أن تحدثنا عن الصعوبة التي كان يواجهها المنقبين عن المعادن والذهب في الماضي قررنا أن نزف إليكم بشرة سارة، حيث أن التنقيب عن الذهب حالياً أصبح بسيط وسهل للغاية بفضل أجهزة التنقيب الحديثة المتوفرة على موقع المجموعة الأوروبية للتكنولوجيا حيث أن متجرنا يعتبر المتجر الأول في العالم المتخصص في بيع أحدث اجهزة كشف الذهب في العالم.

فبعد أن كانت تستخدم الأسياخ النحاسية في التنقيب وكانت الرحلة مليئة بالتعب والمشقات أصبحت رحلة التنقيب واكتشاف الذهب في الوقت بمثابة رحلة للترفيه بفضل اجهزة كشف الذهب

ما هي أفضل أجهزة للتنقيب عن الذهب

سنقدم لكم أفضل الأجهزة التي تساعد على اكتشاف الذهب والكنوز الثمينة فيما يلي:

جهاز جولد ستار ثري دي سكانر

طرق التنقيب عن الذهب-جهاز جولد ستار ثري دي سكانر
طرق التنقيب عن الذهب-جهاز جولد ستار ثري دي سكانر

بعد أن تعرفنا على طرق التنقيب عن الذهب قديماً وتناولنا مدى صعوبتها جئنا اليكم اليوم بالبديل الأحدث والأمثل للتنقيب والكشف عن الذهب، وهو جهاز جولد ستار ثري دي سكانر الرائع، حيث أنه من الأجهزة العملية التي تعمل بشكل احترافي في الكشف عن المعادن الثمينة، ويمتلك هذا الجهاز خصائص متعددة، فهو سهل الاستخدام.

كما أنه يقوم بتصوير ثنائي الأبعاد على الشاشة، وتصور ثلاثي الأبعاد على الأجهزة اللوحية المُجمعة، كما يضم برنامج حديث بلغات متعددة، ويمنحك تجربة بصرية رائعة من خلال ضبط وتحديد كافة خيارات واعدادات الكشف، أنه حقاً جهاز رائع وسيمنحك تجربة اكتشاف مريحة للغاية، ولذا لا تتردد في طلبه من خلال الوكيل الحصري شركة جولد ماستر وسيصلك اينما كنت  بل سنكون مستمرين بالتواصل معك بعد الشراء لتدريبك على طريقة الاستخدام، وذلك من خلال توفير خدمة التدريب أونلاين ما بعد البيع، والتي تتم من قبل فريق متخصص من المهندسين للرد على أي تساؤلات بخصوص الجهاز، كما يمكنك التواصل معنا بشكل مباشر عبر الواتساب أو عن طريق الاتصال بالهاتف أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة في أي وقت، حيث أننا نوفر هذه الخدمات على مدار 24 ساعة.

مميزات جهاز ثري دي سكانر

جهاز ثري دي سكانر يمتلك مميزات رائعة سنقوم بعرضها عليكم فيما يلي:

الجهاز متعدد الوظائف، فهو يعمل بالكشف عن المعادن بشكل احترافي، وفي نفس الوقت ماسح أرضي ثلاثي الأبعاد بأداء وجودة عالية.

الجهاز يعمل في كافة التضاريس ويعطي نتائج موثوقة ودقيقة.

تم تصميمه بطريقة رائعة تجمع ما بين الحداثة والرقي والمتانة في وقت واحد.

يمتاز الجهاز بخفة وزنة وجمال مظهره.

كما أنه مصنوع من مواد عالية الجودة تضمن للمستخدم خوض تجربة اكتشاف مريحة.

يتوفر به 8 أنظمة بحثية مختلفة بأحدث التقنيات المطورة للكشف عن الذهب والمعادن.

الجهاز يأتي بخيارات متعددة لضبط إعدادات البحث لكي تناسب أي عوامل مختلفة للبيئة مثل، التضاريس ونوع التربة وغيرها.

الجهاز يوفر لك تطبيق تحليل متقدم ثلاثي الأبعاد يمكن تثبته على أي جهاز لوحي يعمل بنظام آندرويد.

إمكانية تحليل نتائج المسح الأرضي ثلاثي الأبعاد بطريقة مرئية.

الجهاز يضم برنامج حديث وبسيط في الاستعمال متوفر بـ 12 لغة عالمية.

سهولة ضبط إعدادات البحث، واختيار برامج البحث وأنظمة البحث وضبط الأعماق والمسافات وعرض النتائج بصريًا.

جهاز فايبر

طرق التنقيب عن الذهب-جهاز فايبر
طرق التنقيب عن الذهب-جهاز فايبر

تناولنا مع حضراتكم فيما سبق طرق التنقيب عن الذهب، كما تعرفنا على بعض أجهزة التنقيب الحديثة التي تساعد في التنقيب على الذهب واكتشافه، ولكن هناك جهاز آخر من أجهزة التنقيب الحديثة لأبد أن أذكره لحضراتكم، وهو جهاز فايبر.

حيث أنه يمتلك تقنية رائعة تحدد للمستخدم المواقع بعيدة المدى لاكتشاف الهدف عن بُعد، وبجانب ذلك فهو يعمل بتقنية اكتشاف المجال الأيوني الفريدة، والتي تعتبر الأفضل لاكتشاف الكنوز القديمة، كما أنه يعمل أيضاً بتقنية جديدة ومميزة وهي Smart Detect والتي تُعد الأفضل لاكتشاف الأهداف الصغيرة، كالمجوهرات وشذرات الذهب والعملات المعدنية والآثار وغيرها.

مميزات جهاز فايبر

جهاز فايبر له مكانة كبيرة بين أجهزة التنقيب الاخرى، وهذا بفضل المميزات الرائعة التي يمتلكها، وسوف نقوم بذكرها فيما يلي:

الجهاز يمتلك أدوات قوية للكشف، مثل ملفات البحث PS36 ومسبار I.M.T.U وملفات PS28.

الجهاز وملحقاته مصنع من مواد عالية الجودة، كما أن مظهره مميز ورائع.

يتميز بالخفة وسهولة الفك والتركيب، وبجانب ذلك فهو يقدم لك أفضل تجربة للتنقيب والبحث عن الذهب والمعادن.

كما أنه يعمل بتقنية جديدة للكشف عن الذهب والمعادن، والتي تحد المواقع البعيدة، بالإضافة إلى كشف محسن بنطاق مسح يصل إلى 3000 متر.

الجهاز سهل الاستخدام، فهو يأتي ببرنامج رسومات بـ 12 لغة عالمية.

مراعاة آخر التطورات في مجال التجربة التي يقوم بها المستخدم، وهذا يسهل عليك اختيار أنظمة البحث.

الجهاز يعمل عن طريق بطارية ليثيوم بوليمر الخارجية، والتي توضع داخل صندوق بلاستيكي رائع قابل للاستبدال.

إمكانية إعادة شحن البطارية وضمان فترة تشغيل طويلة.