شركات التطوير العقاري في مصر

الانطلاقة نيوز8 سبتمبر 2023
شركات التطوير العقاري في مصر

يتوفر بالسوق العقاري المصري الكثير من شركات العقارات التي كان لها دور فعال في ارتقاء العقارات بمصر، سواء كانت عقارات سكنية أم تجارية أم ساحلية، حيث تضم مصر العديد من المدن الجديدة التي تشجع الاستثمار العقاري داخلها مما يجعلها الواجهة الأولى للمستثمرين ورجال الأعمال، ومن ضمن تلك المدن مدينة الشيخ زايد  الجديدة، والعلمين والجلالة وغيرها، ومن هنا ساهمت الشركات العقارية في النهوض بالاقتصاد المصري وذلك لأن مجال الاستثمار العقاري من أهم المجالات التي تخلق فرص استثمارية وحجم استثماري ضخم يعمل بدوره في نهوض الدولة.


ما هو التطوير العقاري؟

هو عمل استثماري ضخم يتم تنفيذه بهدف الربح ويتم من خلال الإصلاح للعقارات المهملة وتحديثها، أو من خلال شراء قطعة أرض فضاء وإقامة مشروع عليها ومنثم تسويقه وبيعه، ويجب على المطور العقاري أن يكون ملم بكل تفاصيل مشروعه بداية من تحديد الموقع وحتى التسويق.


من هو المطور العقاري؟

المطور العقاري أو الشركة العقارية هو من يقوم بتطوير قطعة أرض معينة بموقع ما وإعادة بنائه وتحديثه ليصلح العيش داخله، ويتم ذلك من خلال المرور بعدة مراحل تبدأ من دراسة الجدوى للمشروع والتمويل واختيار مقاول واستشاري هندسي ذو خبرة لوضع الماستر بلان للمشروع، ثم دراسة السوق ووضع خطة مبيعات تساهم في نجاح المشروع، كما يتطلب من المطور أو شركة التطوير معرفة كل ما يلزم العميل وتوفيره لكي يضمن نجاح مشروعه وتحقيق أكبر عائد منه.

شركات التطوير العقاري في مصر
شركات التطوير العقاري في مصر

أبرز شركات التطوير العقاري في مصر

يوجد كم هائل من  شركات التطوير العقاري في مصر  ومنها من حقق نسبة مبيعات هائلة وأعمال ناجحة ومشرفة، ومن أبرز تلك الشركات التالي:

  • شركة طلعت مصطفى: والتي تعد من أهم وأبرز شركات التطوير بمصر والتي قامت بتطوير أكثر من 45 مليون متر مربع، ومن أبرز أعمالها مشروع مدينتي بالقاهرة الجديدة.
  • بالم هيلز للتطوير العقاري: وهي من كبرى الشركات العقارية والتي تأسست عام 2005، وقامت بتطوير الكثير من المشاريع الناجحة متكاملة المرافق والخدمات، حيث تمتلك الشركة محفظة أراضي بلغت 40,6 مليون متر، ومن أبرز أعمالها بداية بالم هيلز أكتوبر.
  • شركة ماونتن فيو العقارية: والتي تم تأسيسها عام 2005 على يد المهندس عمرو إسماعيل والذي يشغل رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث تمتلك الشركة محفظة أراضي ضخمة وقامت بتنفيذ الكثير من الأعمال الناجحة والتي أهمها رأس الحكمة بالساحل الشمالي، تعرف على شركات التطوير العقاري في مصر.
  • شركة مدينة نصر للاستثمار العقاري: والتي تأسست عام 1959م، حيث تمتلك من الخبرة ما يجعلها من أهم وأبرز شركات التطوير العقاري في مصر، فقد قامت منذ تأسيسها بالكثير من الأعمال العقارية الناجحة والتي أبرزها كمبوند سراي التجمع الخامس، وكمبوند تاج سيتي، وتاج سلطان.
  • شركة اورا للتطوير العقاري: والتي حملت اسم جيمناي ب8 دول خارج مصر وتم تغيير اسمها عام 2018 حين بدأت عملها في مصر وذلك على يد المهندس نجيب ساويرس والذي قام بتطوير أعمال الشركة ودفعها للأمام لتصبح من أهم الشركات العقارية بمصر، ومن ابرز أعمال الشركة أبراج زيد الشيخ زايد.
  •  شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري: وهي من أهم شركات التطوير بمصر والتي يرجع ملكيتها لعدة هيئات وهم هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان وذلك بنسبة 60%، وبنك الإسكان والتعمير بنسبة 38%، بالإضافة إلى الشركة القابضة للتنمية والاستثمار بنسبة 2%، بالإضافة للعديد من رجال الأعمال،  ومن أبرز أعمال الشركة كمبوند المقصد العاصمة الادارية.

وفي نهاية هذا التقرير قد رصدنا لكم، شركات التطوير العقاري في مصر.

الاخبار العاجلة