رونالدو يكشف سبب رحيله عن اليونايتد.. ويشيد بمستوى الدوري السعودي

كريستيانو رونالدو

عاش كريستيانو رونالدو فترة عصيبة جدًا بين أسوار نادي مانشستر يونايتد كان ختامها فسخ العقد الاحترافي بين اللاعب والنادي بالتراضي، ليعيش فترة عصيبة جدًا بعدما خرج منتخب البرتغال من بطولة كأس العالم، ليبقى رونالدو بعيدًا عن الأجواء الرياضية والملاعب لفترة ليست بالطويلة، ولكنها ليست سهلة بالنسبة له.

رونالدو
رونالدو

لم يعتد رونالدو على البقاء حبيس المنزل دون إيجاد مكانًا له بين الأندية الخمس الكبرى، ولكن شاء القدر ذلك؛ ليقرر اللاعب مستقبله بالانتقال إلى نادي النصر السعودي بصفقة خيالية، ويعيش الدون البرتغالي اليوم حالة من السعادة والتوهج في الدوري السعودي، ويراهن السعوديين ومحبي الدون على قدرة اللاعب تحقيق لقب هداف الدوري السعودي خلال المواسم القادمة من خلال مواقع مراهنات كرة قدم في السعودية بأعلى احتمالات الفوز واستراتيجيات رهان منطقية.


رونالدو يتحدث عن فترته العصيبة بين أسوار نادي الشياطين الحمر

تحدث قائد المنتخب البرتغالي والمتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات عن السبب وراء رحيله عن نادي الشياطين الحمر، وفسخ عقده بالتراضي بين الطرفين وانتقاله إلى نادي النصر السعودي، حيث عاش الدون البرتغالي تلك الفترة تحت طائلة موجة من الانتقادات اللاذعة من إدارة نادي المان يونايتد والمدرب الفني للفريق تين هاج، وقال الدون البرتغالي في المؤتمر الصحفي قبل انطلاق تصفيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2024، أن هناك وقت من الأوقات يعيشها الفرد؛ لكي يعرف فقط من يقف بجانبه ويساندنه، وأضاف، لقد عشت فترة سيئة في مسيرتي الكروية الاحترافية، ولكن ليس هناك وقتًا للندم والعودة للوراء، مؤكدًا على أن العمل بشكل جيد أو بشكل سيء ما هي إلا فترة تشكل حقبة من نموي وتطوري كلاعب كرة قدم محترف.


أنا رجل أفضل الآن

قال رونالدو عندما يصل بك الأمر لتكون الرقم 1 وتعتلي قمة الجبل، لن يكون قادرًا على رؤية ما في الأسفل، وأضاف أن ما حدث كان لا بد له أن يحدث، ولكنه الآن أكثر استعدادًا من قبل، وكشف رونالدو عن أن الفترة العصيبة التي عاشها داخل نادي الشياطين الحمر لم يعيشها من قبل أبدًا، واختتم حديثه بعبارة أنا رجل أفضل الآن؛ ليوضح للجميع أنه يعيش أفضل فترات حياته داخل أسوار نادي النصر السعودي.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وقد شهدت قائمة المنتخب البرتغالي التي اختارها المدرب الفني روبرتو ماتينيز تواجد الدون البرتغالي في القائمة، حيث سيبدأ المنتخب مشواره في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2024، وستفتح المواجهة مع المنتخب البرتغالي ضد منتخب ليستنشتاين ولوكسمبورج، كما وتضم القائمة التي تجمع المنتخب البرتغالي كل من المنتخب البوسني والأيسلندي والسلوفاكي.


توقعات رونالد عن الدوري السعودي

وتطرق الدون البرتغالي للحديث عن مستوى الدوري السعودي ومدى التطور الذي لمسه اللاعب خلال فترة تواجده داخل أسوار نادي النصر السعودي، حيث انتقل صاحب لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات إلى صفوف نادي النصر السعودي في فترة الميركاتو الشتوي الماضية بعدما فسخ عقده الاحترافي مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي.

وقد سجل الدون البرتغالي اسمه في دوري روشن للمحرفين بتسجيله 9 أهداف و2 تمريره حاسمة في المباريات العشر التي خاضها مع النصر، وقال في تصريحاته لموقع Goal حول توقعاته للدوري السعودي ومدى تطوره، أن الدوري السعودي ليس بقوة الدوري الإنجليزي، ولكن هناك مرحلة تطور يعيشها الدوري في الوقت الحالي ستفاجئ الجميع لاحقًا.

وأكد رونالد أن مستوى نادي الاتحاد السعودي عالِ جدًا، وفي حال استمر على هذا النحو وفقًا للخطط الموضوعة، فبكل تأكيد سيصل بمستوى دوري روشن للمحترفين إلى القمة.

وختم رونالدو حديثه الصحفي بالحديث عن عن مستقبله خلال السنوات القادمة، مؤكدًا على استمراره في التقدم، وأن دوري روشن للمحترفين سيحتل الترتيب الخامس أو الترتيب السادس كأفضل دوري في العالم خلال السنوات القليلة القادمة.


رونالدو أما رقم قياسي جديد

يتواجد الدون البرتغالي في قائمة منتخب البرتغالي لمواجهة منتخب ليختنشتاين في مباريات تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2024، حيث ستنطلق صافرة المباراة فوق أرضية ستاد جوزيه ألفالادي، وفي حال شارك الدون البرتغالي في المباراة، فسوق يكسر رقمًا جديد بتربعه على عرش قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات الدولية رفقة منتخب بلاده، وبذلك سيفض رونالدو الشراكة مع لاعب منتخب الكويت بدر المطوع بعدما عادل الدون البرتغالي رقم المطوع في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، تحديدًا في المباراة التي جمعت منتخب البرتغالي ضد المنتخب المغربي في الربع النهائي، حيث وصل الدون البرتغالي إلى المباراة رقم 196، ولكن توقف قطار الدون البرتغالي حينها عندما نجحت المغرب بإقصاء البرتغال.

عيد ميلاد كريستيانو رونالدو

من جهة أخري، حقق بدر المطوع لاعب منتخب الكويت عدد 196 مباراة مع منتخب بلاده في المباراة التي جمعت الكويت ضد الأردن في بطولة تصفيات كأس أمم أسيا لعام 2023.


اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات الدولية

شهدت قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات الدولية تواجد الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو في قمة الترتيب برصيد 198 مشاركة مع البرتغال، يليه بدر المطوع لاعب منتخب الكويت برصيد 196 مباراة، وفي المرتبة الثالثة جاء تشن أن سو لاعب المنتخب الماليزي برصيد 195، ويليه في المرتبة الرابعة أحمد حسن لاعب منتخب مصر برصيد 184 مباراة، وفي المرتبة الخامسة جاء اللاعب أحمد مبارك مهاجم منتخب عمان برصيد 183 مباراة.

الاخبار العاجلة