رسميًا.. فيتور بيريرا مدربًا للشباب السعودي حتى نهاية الموسم

رسميًا.. فيتور بيريرا مدربًا للشباب السعودي حتى نهاية الموسم
فيتور بيريرا

أعلن نادي الشباب السعودي التعاقد مع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، وذلك خلفًا للمدير الفني السابق للفريق إيجور بيسكان، والذي تمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الاخيرة.

وعلى الصعيد المتصل، فقد إتفقت إدارة الشباب مع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا ، على تولي القيادة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

الجدير بالذكر أن هذه التجربة ليست الأولى للمدير الفني البرتغالي في الدوري السعودي، بل له تجربة سابقة في الدوري السعودي مع فريق أهلي جدة، وذلك في موسم 2013-2014، وقد وصل به لنهائي الكأس، قبل الخسارة من الشباب بثلاثية نظيفة، كما حل في المركز الثالث في الدوري خلفًا لنادي النصر والهلال.

من هو فيتور بيريرا

بيريرا
بيريرا

هو مدرب برتغالي من مواليد 26 يوليو عام1968، ويبلغ من العمر 55 عامًا، بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم على مستوى الهواة فقط، واعتزل اللعب وهو في الثامن والعشرين من عمره، ومنذ 13 عامًا بدأ مسيرته التدريبية الحافلة بالإنجازات والأداء الجيد مع مختلف الفرق التي تولى تدريبها.

مسيرة بيريرا التدريبية

بدأ المدرب البرتغالي مسيرته في مجال التدريب منذ 13 عامًا مع نادي بورتو البرتغالي، وشهدت مسيرته التدريبية العديد من الأندية في مختلف الدوريات العالمية،مثل الدوري البرتغالي والصيني والسعودي والبرازيلي، حيث درب مايقرب من 11 نادي في مختلف الدوريات العالمية.

ومن أبرز محطات بيريرا في عالم التدريب كانت مع كل من نادي بورتو البرتغالي وأهلي جدة السعودي ونادي أولومبياكوس اليوناني، وايضًا نادي فنربخشة التركي بالإضافة إلى نادي شنجهاي الصيني ونادي كورنثيانز وفلامينجو البرازيليين.

أرقام وبطولات بيريرا في مسيرته التدريبية 

خاض البرتغالي خلال مسيرته التدريبية 533 مباراة مع مختلف الأندية حقق الفوز في 298 مباراة،وحقق التعادل في 121 مباراة وتعرض للهزيمة في 114 مباراة.

وجاءت حصيلة الأهداف مع مختلف الفرق 976 هدفًا و استقبل مرماه 544 هدف.

اما على صعيد البطولات فقد استطاع البرتغالي فيتور بيريرا مع نادي بورتو تحقيق الدوري البرتغالي وكأس السوبر مرتين موسمي 2011/2012، 2012/2013.

كما حقق مع نادي اولمبياكوس اليوناني لقبي الدوري اليوناني وكأس اليونان في موسم 2014/2015.

واخيرًا استطاع بيريرا تحقيق لقب كأس السوبر الصيني والدوري الصيني مع نادي شينجهاي في موسم 2017/2018.