حبيبة وحلا وليد يحصلان على الميدالية الذهبية في الجمباز بالإسكندرية

علي الشيخ29 يونيو 2023
حبيبة وحلا وليد

حصدت الشقيقتين حبيبة وحلا وليد شكبان، على الميدالية الذهبية في الجمباز من بين 32 لاعبًا من أكاديمية Eagles Sports Academy بدسوق محافظة كفرالشيخ، وذلك ضمن بطولات أكاديميات الجـمباز التي أقيمت بالصالة المغطاه باستاد الإسكندرية يوم الجمعة الماضية.


بطولة الجمباز

وقالت الطفلة حبيبة وليد التي تبلغ من العمر 8 سنوات، أنها كانت تشاهد فيديوهات للجـمباز على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، لافته إلى أنها طلبت من والدتها البحث على كابتن من أجل تدريبها على هذه اللعبة، هي وشقيقتها حلا التي تبلغ 6 سنوات.

وأضافت بندرب 3 مرات في الأسبوع، وأنا أحب اللعبة جدًا، وكنا بندرب في البيت على الجمـباز، مؤكدة أن ذلك لا يؤثر على مذاكرتهم.

وتابعت حبيبة نحرص على ممارسة اللعبة في وقت فراغنا، ووالدي يشجعوننا على ممارسة اللعبة موجهة الشكر إلى الكابتن فاطمة محمد قفشير على تشجعها لنا وإعطائنا ثقة بالنفس.

بطولة الجمباز بالإسكندرية
بطولة الجـمباز بالإسكندرية

ومن جانبه أشادت الكابتن فاطمة محمد قفشير مدربة مصنفة بالاتحاد، حكم جمباز فني أنسات بالاتحاد الفني للجمباز بحبيبة وحلا في اجتهادهم وحبهم للعبة لافتة إلى أن أكاديمية Eagles Sports Academy حصلت على 32 ميدالية ذهبية من أصل 32 لاعب ولاعبة ببطولة أكاديميات الجمباز التي أقيمت باستاد الإسكندرية الدولي.

وأردفت “قفشير” أن الرياضة شئ مفيد للغاية؛ فهي تنمي العقل قبل الجسد ولها فوائد عائدة على لاعبي الجمباز الفني، مضيفة إلى أن الجمباز في حد ذاته لعبة من ألعاب القوى التي تأسس جسم الطفل تأسيسًا سليمًا وتعلم الاعتماد على النفس في سن مبكرة.

حبيبة وحلا وليد
حبيبة وحلا وليد

وأشارت إلى أن التدريب يتم تحت إشراف الأكاديمية باحترافية وقت التدريب، مؤكدة إلى أنهم يصنعون حالة تنافسية بين لاعبات الفريق ليصل الجميع إلى أعلى مستوي فني وأعلى معدل لياقة بدنية.

الاخبار العاجلة