تمارا نادر السيد: تلقيت العديد من العروض ولكن اخترت الأهلي.. ومثلي الأعلى وأكبر الداعمين لي والدي (حوار)

تمارا نادر السيد: تلقيت العديد من العروض ولكن اخترت الأهلي.. ومثلي الأعلى وأكبر الداعمين لي والدي (حوار)
تمارا نادر السيد

أعلن النادي الأهلي، ضم اللاعبة تمارا نادر السيد، وذلك لتدعيم صفوف سيدات السلة لمدة أربعة مواسم، حيث شهدت الفترة الماضية تألقًا لافتًا لـ تمارا مع المنتخب الوطني في بطولة العالم الأخيرة في إسبانيا.

تمارا نادر السيد
تمارا نادر السيد

وتكشف تمارا نادر السيد لـ “الانطلاقة نيوز” كواليس رحلتها الاحترافية في نادي نيون السويسري، وتتحدث عن طموحاتها القادمة مع القلعة الحمراء، وكيف استعدت للبطولة الإفريقية القادمة مع النادي الأهلي.. وإلى نص الحوار:


– في البداية حدثينا عن بدايتك مع ممارسة الرياضة بشكل عام وكيف بدأتي ممارسة كرة السلة حتي وصولك للاحتراف؟

بدأت ممارسة كرة السلة وعمري 6 سنوات، ولكن قبل ذلك جربت ممارسة كل الرياضات، ولكني اخترت كرة السلة حبًا ومحاكاة لشقيقتي الكبري التي تمارس تلك اللعبة.

وعن وصولها لمرحلة الاحتراف قالت تمارا نادر: اشتغلت على نفسي واجتهدت واتمرت كتير أوي وحققت إنجازات كتيرة كنت عايزة احققها حتي وصولي للاحتراف.


– من هو المدرب صاحب التأثير الأكبر على مستواكي في مشوارك في كرة السلة؟

يوجد أكثر من مدرب صاحب تأثير في مشواري وليس مدرب واحد، أول كابتن هو تامر معوض، تدربت على يده في الفترة تحت 14 سنة، وكان له تأثير إني أكون لاعبة باسكت، وكابتن أحمد إبراهيم أسطورة كرة السلة، وحصلت معه في ذلك الوقت على أفضل لاعب في بطولة الجمهورية تحت 18 سنة.

بالإضافة إلى كابتن سيد إبراهيم، وكابتن طارق خيري مدربي الحالي في النادي الأهلي، وكابتن حكيم سالم، حيث كان مدربي في نيون السويسري وله تأثير كبير جدًا عليَّ، وهو من بدأت معه فترة احترافي في نيون، وفرق معايا جدًا معنويًا وذهنيًا.


– حدثينا عن فترة احترافك في نادي نيون السويسري؟

أردت السفر للاحتراف بعد بطولة الجمهورية تحت 18 سنة، وكان هناك عرض بواسطة كابتن حكيم سالم للانضمام إلى صفوف نادي نيون السويسري، وكانت الخطة هي الانضمام للفريق في بداية الموسم، ولكن مع إنتهاء الموسم مبكرًا في مصر إنضممت للفريق في نهائيات بطولة الدوري، فشاركت معهم في مبارتي ماقبل النهائي والنهائي.

وتابعت تمارا عن انضمامها لنيون قائلة: كانت خطوة انضمامي لنيون خطوة خير عليا لمشاركتي في الدوري السويسري، فهو دوري قوي جدًا ويضم الكثير من المحترفين ومدربين كبار مثل كابتن حكيم سالم، فهو مدرب مصري هولندي الجنسية، وهو مدرب قوي جدًا ومن المدربين الكبار واتمني رؤيته يومًا ما في مصر.


– هل كانت هناك عروض آخرى بجانب عرض النادي الأهلي؟

أكدت تمارا نادر السيد، أنها تلقت الكثير من العروض بجانب عرض النادي الأهلي، منهم 3 عروض من مصر وعرضين آخرين من أوروبا، ولكنها اختارت الانضمام لصفوف الأهلي، وختمت إجابتها بشعار النادي المارد الأحمر قائله:

في الأول وفي الأخر الأهلي فوق الجميع


– هل كنتي تتابعين فريق السلة بالنادي الأهلي قبل انضمامك للقلعة الحمراء؟

بالطبع.. كنت أتابع فريق الأهلي في فترة إحترافي في نيون السويسري، وأيضًا خلال فترة احترافي في بلجيكا، فالنادي الأهلي بيلعب باسكت صح، وبيلعب بأفضل تكتيك، والفرقة عندها روح عالية وعندهم أفضل لعيبة بأفضل كواليتي.


– من هم اللاعبين الذين تشعرين معهم بالإنسجام داخل الملعب؟

حاليًا مقدرش أقول حد من الأهلي، لإني لسه مبدأتش مع الفريق في المباريات، ولكن هناك لاعبين لعبت معم من قبل في الأندية والمنتخب الوطني، مثل چني الشامي عندما كنت في نادي الجزيزة ومنتخب مصر، وهناك أيضًا چني الألفي، وچني طارق السعيد.


– من هو المثل الأعلى لـ تمارا نادر السيد؟

مثلي الأعلى هو والدي كابتن نادر السيد، فهو مثلي الأعلى في الحياة بشكل عام، وعلى الرغم من كونه لاعب كرة قدم وليس كرة سلة إلا إنه ساعدني أتمرن، وعلمني إزاي أفكر، علمني أقوى نفسي إزاي، وهو صاحب الفضل عليا بعد ربنا سبحانة وتعالى في كل اللي أنا فيه دلوقتي.


– هل تحدث معكي كابتن طارق خيري عقب انضمامك للفريق؟

بالتأكيد.. كابتن طارق خيري تحدث معي عقب انضمامي للفريق، حيث كان داعمي الأول في الانضمام للنادي الأهلي، كما أن تربطني به علاقة قوية جدًا، وهو من له الفضل عليَّ بعد ربنا سبحانة وتعالى في انضمامي لصفوف القلعة الحمراء.

فهو على إقتناع شديد بي وبقدراتي، وأنا مبسوطة إن مدرب أسطورة مثل طارق خيري يراني لاعبة جيدة تصلح للعب تحت قيادته الفنية في صفوف النادي الأهلي، وهذا بالنسبة لي شرف كبير جدًا، واتوجه بالشكر له على كل ماقدمه لأجلي.


– هل كونك ابنة كابتن نادر السيد ساهم بشكل كبير في دخولك المجال الرياضي؟

بالتأكيد، فهو بكونه شخص رياضي ساهم في دخولنا هذا المجال، فهو الداعم الأول لي في دخولي المجال الرياضي، فهو دائمًا مايساعدنا؛ أنا وشقيقي أحمد على ممارسة الرياضة منذ الصغر، حتى وصولنا إلى مانحن عليه الآن.

الكابتن نادر السيد وأولاده
الكابتن نادر السيد وأولاده

فوالدي صاحب فضل عليَّ بعد ربنا سبحانة وتعالى؛ لإنه كان حريص على تشجعينا ودعمنا أنا وأخي لإستكمال مشوارنا الرياضي حتي وصولنا إلى مانحن عليه الآن، فنحن بفضل الله ناجحين في مجالنا.


– أول هدف للنادي الاهلي هي بطولة افريقيا في شهر ديسمبر القادم.. ماهي استعداداتك للبطولة؟

تمارا نادر السيد: استعدادي لبطولة إفريقيا زي أي بطولة بستعد لها بشكل قوي، عملت فترة إعداد قوية جدًا مع الفريق، الفريق كله بيجتهد وبيتعب، وكلنا مساعدين لبعض و كلنا على قلب رجل واحد وروح واحدة، ولدينا هدف واحد وهو التركيز على تقديم موسم قوي وحصد البطولة الإفريقية، وتحقيق كل الأهداف هذا الموسم، ونأمل أن نكون على قدر المسئولية.


ماهي أهدافك التي تريدين تحقيقها مع النادي الأهلي؟

حصد جميع البطولات هذا الموسم، فنحن لدينا 5 بطولات، والبطولة الإفريقية هي البطولة السادسة، فنحن ننافس على جميع البطولات وأنا على ثقة كبيرة بالفريق والجهاز الفني ومجلس الإدارة وأيضًا جماهير النادي الأهلي، فهي الداعم الأول والأخير لنا لتحقيق كل هذه البطولات.

تمارا نادر السيد
تمارا نادر السيد لاعبة سلة الأهلي

ماهو فريقك المفضل لكرة القدم محليًا وعالميًا؟

تمارا نادر السيد: ليس لدي فريق مفضل، فأنا لست من متابعي كرة القدم ولا أعرف شيئًا عنها سوى أن والدي كان لاعب كرة قدم، وأخي حاليًا هو لاعب كرة قدم أيضًا.


– وأخيرًا هل كرة السلة وخصوصًا كرة السلة النسائية مظلومة في مصر؟

في السنوات الماضية كانت كرة السلة النسائية مظلومة، ولكن في الفترة الحالية بدأت في أن تأخذ المكانة التي تستحقها، وعندما يستطيع المنتخب أن ينافس بشكل أكبر على بطولة إفريقيا والذهاب للمشاركة في منافسات كأس العالم مثل منتخب الرجال، سيشكل هذا فارقًا كبيرًا معنا كلاعبات، وإن شاء الله نكون إحنا الجيل الذهبي اللي يقدر يعمل كده.

تمارا نادر منتخب مصر
تمارا نادر منتخب مصر