تعرف على الفئات التي لها الأولوية في تلقي لقاح فيروس كورونا

لقاح فيروس كورونا
  • كتب: غادة عثمان

أعلنت  الفئات التي لها الأولوية في التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك نظرا للأعداد المحدودة من لقاح كوفيد_19، حيث خصصت وزارة الصحة والسكان المصرية  التلقيح للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وعلى رأسهم العاملين في مجال الصحة.

كما قامت الوزارة أيضا بتخصيص لقاحات لكبار السن، وذوي الأمراض المزمنة، مثل المصابون بالقلب والسكر، وذلك بسبب تأثير المرض عليهم، حيث يكون أعنف من حيث نسبة الخطورة و الأعراض ونسب الوفاة .

ومن جانبها؛ خصصت الوزارة أرقاما للتواصل للتسجيل وحجز اللقاحات وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني:
www.egcovac.mohp.gov.eg
أو من خلال الاتصال بالخط الساخن: 15335

وعلى صعيد أخر فقد وصل إلى مطار الخرطوم الدولي صباح اليوم الأربعاء، 39 طنا من المساعدات الطبية المصرية نقلها جسر جوي مكون من 4 طائرات عسكرية.

وضمت المساعدات المصرية، طائرتان محملتان بشحنات لعلاج فيروس الكبد الوبائي فيروس سي، طائرة تحتوي على 300 أسطوانة أكسجين، وطائرة أدوية تخدير، حيث تأتي في إطار التعاون المستمر بين البلدين في المجال الطبي والمجالات الأخرى.

ومن الجدير بالذكر فقد كان في استقبال الجسر الجوي، في مطار الخرطوم، السفير المصري في السودان حسام عيسى، مدير الصحة الدولية المكلف بوزارة الصحة الاتحادية الدكتورة أروى عمر، ومدير إدارة العلاقات الثنائية في وزارة الصحة الاتحادية الدكتورة إيمان مختار بالإضافة إلى عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان.

الاخبار العاجلة