تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة
مواجهات الأهلي المصري واتحاد جدة

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره اتحاد جدة السعودي في مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية، غدًا الموافق 15 ديسمبر، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة).

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة

يذكر أن التقى الفريقان في 4 مواجهات سابقة، حقق فيها الفريق السعودي الفوز في ثلاث مواجهات، بينما حُسمت مباراة واحدة بالتعادل.

كانت أولى مواجهات الأهلي واتحاد جدة في البطولة العربية عام 1992، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وفي عام 1995، كانت المباراة الثانية التي جمعت بين الفريقين، وكانت في البطولة العربية، والتي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

المواجهة الثالثة التي جمعت بين الفريقين كانت في بطولة السوبر المصري السعودي عام 2001، وأقيمت المباراة بالقاهرة، وانتهت بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2.

المواجهة الرابعة والأخيرة التي جمعت المارد الأحمر باتحاد جدة السعودي كانت في عام 2005، في الدور التمهيدي بمونديال الأندية، وشهدت فوز الاتحاد على المارد الأحمر بنتيجة هدف مقابل لا شيء، سجله أسطورة نادي الاتحاد، محمد نور.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي واتحاد جدة 

جيسوس فالينزويلا
جيسوس فالينزويلا

وعلى الصعيد المتصل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن طاقم التحكيم الخاص بمباراة الأهلي واتحاد جدة، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

وسيكون الفنزويلي جيسوس فالينزويلا حكم ساحة، كما يظهر خورخي أوريجو كمساعد أول، وتوليو مورينو كمساعد ثان، وكامبل كيرك كوانا حكم رابع.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد جدة 

تذاع مباراة الأهلى واتحاد جدة السعودى عبر قناة SSC HD Sports، وسيكون مدحت شلبى معلقًا على المباراة.