بعد غياب 3 سنوات.. برشلونة بطلًا للدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه

فاطمة ياسين15 مايو 2023
برشلونة بطل الدوري

حقق برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 بعد غياب دام لثلاث سنوات، وذلك عقب الفوز على إسبانيول بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما على معلب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ34 من الليجا.

برشلونة
برشلونة

برشلونة بطل الدوري الإسباني

افتُتح التسجيل مبكرًا عن طريق مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 11، ثم جاء الهدف الثاني بعد تسع دقائق من الهدف الأول عن طريق النجم الشاب صاحب الـ19 عامًا أليكس بالدي في الدقيقة 20، وقبل خمس دقائق من إنتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول كان الهدف الثالث بتوقيع ليفاندوفسكي قد سكن شباك إسبانيول في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني من المباراة أحرز المدافع جول كوندي الهدف الرابع للبلوجرانا في الدقيقة 53، وعلى الجانب الآخر من المباراة، اكتفى إسبانيول بتسجيل هدفين بواسطة بواسطة خافيير بوادو وخوسيليو في الدقيقتين 73 و92.

وبتسجيله هدفين في مرمي إسبانيول، أصبح روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البارسا أول لاعب يصل إلى 20 هدف في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليفا عزز صدارته لترتيب هدافي الدوري الإسباني بفارق 3 أهداف عن الفرنسي كريم بنزيما.

وبعد حصد برشلونة لقب الدوري، فقد إزداد رصيد النادي الكتالوني وأصبح يمتلك 27 لقبًا من الليجا، مقابل 35 لقبًا للبلانكوس ريال مدريد.

الجدير بالذكر يعد هذا أول لقب يحققه برشلونة على صعيد الليجا، منذ رحيل أسطورته، الأرجنتيني ليونيل ميسي في صيف 2021، صوب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

برشلونة بطل الدوري
برشلونه بطل الدوري

وكانت آخر مرة حقق فيها برشلونة لقب الدوري الإسباني في عام 2019 بقيادة ميسي ومع المدير الفني الأسبق للفريق، إرنستو فالفيردي.

على الجانب الآخر، أصبح إسبانيول، بهذه الخسارة، قريبا من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، حيث استقر في المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة.

الاخبار العاجلة