نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني.. رابط الصف الثالث الإعدادي

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023

تصدرت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني، بالاسم ورقم الجلوس.مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية بشكل كبير.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني 

ويحرص موقع “الانطلاقة نيوز” على نشر لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني، وللحصول عليها، يمكن للطلاب معرفة درجاتهم في امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لخدمة الطلاب وأولياء أمورهم وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (من هنا).
  • اختيار أيقونة الاستعلام عن درجات الطلاب في الامتحانات.
  • تحديد المحافظة “كفر الشيخ” والترم والعام الدراسي والفرقة المقيد بها الطالب.
  • كتابة بيانات الطالب الشهادة الإعدادية.
  • كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح بدقة.
  • الضغط على عرض نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023.

وانتهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، من امتحانات الترم الثاني 2023، يوم الإثنين الماضي الموافق 22 مايو الجاري، وذلك بأداء امتحان مادة الدراسات، ومن المقرر أن تُوفر المحافظة طريقتين للاستعلام عن النتيجة:

  1. من خلال لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ الترم الثاني 2023.
  2. أو عبر المدارس التابع لها كل طالب في الصف الثالث الإعدادي.

وتجرى في الفترة الحالية أعمال الرصد ومراجعة الدرجات بالقطاعات الثلاث، ليتم الإعلان عن النتيجة مطلع الأسبوع المقبل، عقب أعمال الرصد والمراجعة.

وعلى صعيد متصل أشار محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، إلى أن أوراق طلاب الشهادة الإعدادية الذين أدوا الامتحان في الفصل الدراسي الثاني 63 ألفًا و308 طلاب وطالبات مقسمين على ثلاثة قطاعات على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة.


نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة كفر الشيخ

الجدير بالذكر يعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، مطلع الأسبوع المقبل، فور الانتهاء منها من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي ذات السياق ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتحرى الدقة في التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة الدقيقة، وذلك قبل اعتماد وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني برقم الجلوس، لينال كل طالب حقه، مواجهًا بالمتابعة المستمرة لأعمال النتيجة.

وانتهت أعمال التصحيح بـ 3 قطاعات بمديرية التربية والتعليم فى كفر الشيخ، وذلك تحت إشراف ومتابعة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد عبدالله، حيث تم الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب بقطاعات:

  1. كفر الشيخ.
  2. بيلا.
  3. دسوق.
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ

واستكمالا للخدمات التي يقدمها موقع “الانطلاقة نيوز” لجميع متابعيها وقراها، ننشر توزيع درجات المواد المضافة للمجموع، وذلك بعد توضيح رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني برقم الجلوس.

  • مادة اللغة العربية: 40 درجة.
  • مادة الرياضيات (جبر – هندسة): 30 درجة.
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
  • مادة العلوم: 20 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.

ويكون مجموع المواد: 140.

وهناك 3 مواد يحب أن ينجح بها طالب الشهادة الإعدادية ولكنها لا تضاف إلى المجموع وهما كالتالي:

  1. مادة التربية الدينية تساوي 40 درجة.
  2. مادة التربية الفنية “رسم” تساوي 40 درجة.
  3. مادة الحاسب الآلي تساوي 40 درجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلي خلال الترم الدراسي.


نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة كفر الشيخ 2023 

يذكر أن اللواء جمال نور الدين، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، بنسبة نجاح 87.41%، وذلك بحضور عمرو البشبيشي نائب المحافظ، ومحمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

كما اعتمد محافظ كفر الشيخ نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 96.82%، كما اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة 98%، وأدى امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 63 ألفًا و281 طالبا وطالبه:

  • حضر منهم الامتحانات 63 ألفًا و85 طالبًا.
  • وتغيب 196طالبًا.
  • ونجح منهم 55 ألفًا و140طالبًا، أي بنسبة 87.41%.
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2023 الترم الثاني

وفي نهاية هذا التقرير قد رصدنا لكم موقع “الانطلاقة نيوز” نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة كفر الشيخ الترم الثاني، نتمنى لكم التوفيق.

الاخبار العاجلة