اليوم..عبد الله رشدي ضيف قناة “الحرة”

علي الشيخ22 مارس 2021
عبد الله رشدي

كتب:علي الشيخ 

أعلن الداعية الإسلامي عبد الله رشدي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن ظهوره في قناة “الحرة” اليوم.

وكتب رشدي :”الليلة مناظرة بيني وبين الكاتبه فاطمة ناعوت عن أفكار الراحله نوال السعدوي الساعة 9:20 بتوقيت القاهرة على قناة الحرة”.

جديرا بالذكر قال رشدي، في فيديو بثه امس عبر صفحته بموقع يوتيوب بعنوان “نوال السعداوي من الإخوان إلى العلمانية”، قائلًا: “إحنا ضد الشتائم والإسفاف أو التطاول على أي حد يلقى الله سبحانه وتعالى، أو على أي حد حي، بكل أشكالها وبكل صورها نحن نتناقش مع افكار ومعطيات علمية بعيدا عن العاطفة التي تجلب التعاطف أقصى اليمين او اقصى اليسار نريد ان نتعامل مع الكلام والجمل وننسى الاشخاص تماما”.

وأضاف رشدي: الكاتبة أو الدكتورة نوال السعداوي من مواليد 1930، وتخرجت في كلية الطب، 1955، والذي لا يعلمه عنها الكثيرون، بدأت حياتها مسلمة طبيعية عادية، ثم التحقت بعد ذلك بصفوف جماعة الإخوان المسلمين، ودي المعلومة اللي انتوا متعرفوهاش حسب ما أعلم ونوال السعداوي لم تشر قبل ذلك إلى هذا الأمر.

وواصل: بدأت حياتها في الجامعة بصفوف جماعة الإخوان، وارتدت الحجاب الشرعي، وكانت تحث الفتيات على ارتداء الحجاب، وعملت لهم مصلى في الجامعة، وكانت تتولاهم بالإرشاد والدروس والدعوة وما شابه ذلك، فنشأت هذه النشأة الدينية والجماعية، ثم بعد ذلك بسبب تغير افكارها شيئا فشيئا نحو العلمانية الجارفة حتى اتهمها بعض الناس بالالحاد.

الاخبار العاجلة