العقل العربي.. مشروع تخرج بإعلام الأزهر يركز على أهمية الذكاء الاصطناعي والميتافيرس

علي الشيخ29 مايو 2023
العقل العربي

أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة قسم الصحافة والنشر، كلية الإعلام جامعة الأزهر، موقع إلكتروني في إطار مشروع التخرج بعنوان “العقل العربي” للتركيز على دراسة الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الميتافيرس، وتأثيرهما على مستقبل الدول العربية.


العقل العربي

ويهدف مشروع العقل العربي إلى تسليط الضوء على التأثيرات المتعدة التي تحدثها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالمجتمعات والاقتصاد في الوطن العربي والعالم، كما يرصدون الإيجابيات والتحديات المتعلقة بهذه التقنيات ويروجون لوعي عام حول مستقبل العالم العربي والدول العالمية في ظل هذه تطور هذه التقنيات.

موقع العقل العربي
موقع العقل العربى

وبصدد هذا المشروع، يقوم الطلاب بإجراء مقابلات صحفية مع أكاديميين وخبراء في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، ويستكشفون آراءهم حول الإمكانيات المتاحة للدول العربية وصناع القرار في دراسة آليات التكيف مع هذه التغيرات والاستفادة منها في كافة المجالات.

وعلى صعيد آخر يسعى طلاب مشروع تخرج كلية إعلام الأزهر العقل العربي، إلى تكثيف الوعي حول هذه الموضوعات المستقبلية، وبدورهم يدعون الشباب العربي إلى دراسة الذكاء الاصطناعي وعلومه باعتباره مستقبل كل شيء، ويدعون لتشجيع النقاش حول الدور الإيجابي والاستراتيجيات المتعلقة للوطن العربي في مواجهة تحديات ومعوقات العصر الرقمي.

الاخبار العاجلة