الروبوت النرويجي هالاند يسطر التاريخ في البريميرليج

فاطمة ياسين15 أبريل 2023
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

عادل النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رقم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد في تاريخ البريميرليج بنظامه الحالي نظام الـ20 فريق برصيد 32 هدف.

عدد أهداف هالاند مع مانشستر سيتي


هالاند يسطر التاريخ

حيث عادل هـالاند هذا الرقم بعد تسجيله للهدفين الثاني والثالث لفريقه مانشستر سيتي أمام فريق ليستر سيتي ضمن أحداث الجولة الـ31 من الدوري الإنحليزي والتي أقيمت على ملعب الإتحاد والتي انتهت لصالح الفريق السماوي برصيد ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ووصل هـالاند إلى الهدف رقم 32 وهو نفس رقم المصري محمد صلاح في موسم 2017-2018 والذي حصد عليه جائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي.

الجدير بالذكر لم يكتفي هـالاند بتحطيم رقم قياسي واحد بل واصل تألقه و حطم أرقام أساطير اللعبة:

حطم هـالاند رقم نجمي كرة القدم كريستيانو رونالدو ولويس سواريز الذي سجل كل منهما 31 هدف في موسم واحد.

هالاند أصبح رابع لاعب في قائمة أكثر من سجل في تاريخ الدوري الإنجليزي بموسم واحد بواقع 32 هدف.

عادل إيرلينغ أفضل رقم للبرازيلي رونالدو من حيث عدد الأهداف التي سجلها في موسم واحد، حيث سجل رونالدو 47 هدف في 49 مباراة مع برشلونة موسم 1996-1997 وكان بعمر 20 عامًا، وفي المقابل سجل هالاند 47 هدف في 40 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات بعمر 22.

إيرلينج هالاند

‏وبعد تحطيمه لأرقام عديدة في تاريخ البريميرليج يحتاج هالاند إلى 3 أهداف فقط لكسر رقم آلان شيرار وآندي كول ويصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد في تاريخ البريميرليج منذ بدايته.

الاخبار العاجلة