الأهلي يضرب الإنتاج برباعية

علي الشيخ12 يناير 2021
النادي الأهلي

 

كتب: أحمد الزاهد

فاز فريق الأهلي، على فريق الإنتاج الحربي بأربعة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الأهلي في السلام ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز.

 

 

حيث سجل الأهلي رباعية في مرمى الإنتاج ، على معلول وحسين الشحات ووليد سليمان “هدفين” ، فيما سجل باسم مرسي هدف الأنتاج.

 

كما أنه بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة يتربع بهم على قمة الدوري بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ، فيما تجمد رصيد الإنتاج عند 4 نقاط ويبقي في المركز السابع عشر .

 

الشوط الأول

 

كان بداية حماسية من جانب الأهلي عن طريق الرباعي الهجومي، الشحات وكهربا وقفشة وبواليا ولعب كهربا أكثر من مرة خطرة وكاد يُسجل بهما هدف التقدم للأهلي لكن الكرة جاءت بجوار القائم في المرتين.

 

وتدريجياً نشط أداء الإنتاج الحربي وكاد يسجل هدف التقدم في الدقيقة 13 بعدما قاد السيد الشبراوي هجمة من ناحية اليمين ولعب كرة عرضية لكن بدر بانون أنقذ الكرة من أمام باسم مرسي مهاجم الإنتاج الحربي.

 

كما واصل الإنتاج الضغط على مرمى الأهلي وأهدر فييرا فرصة تسجيل هدفاً للإنتاج بعدما لعب كرة ضعيفة بالرأس.

 

وفي الدقيقة 35 أهدر بواليا فرصة تسجيل هدف مُحقق للأهلي بعدما تلقى تمريرة جيدة من كهربا سددها بواليا لكنها إرتطمت في جسد أحمد يحيي حارس الإنتاج، وواصل الأهلي الضغط وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لعبها معلول ويتصدى لها القائم وينقذ هدف محقق للأهلي.

 

وبعد ذلك عادت الخطوة للإنتاج وينقذ بدر بانون الاهلي مرة أخرى من استقبال هدف بعدما سقطت الكرة من يد محمد الشناوي ووصلت إلى مصطفى البدري لاعب الأنتاج وسدد الكرة قبل أن يتدخل بدر بانون ومعه الشناوي وينقذان الموقف ببراعة، ويتواصل أداء الفريقين بنفس الريتم من الإثارة إلى أن ينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

 

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية للغاية من جانب الأهلي الذي نجح في تسجيل هدف التقدم عن طريق على معلول في الدقيقة 47 من المباراة المقامة بينهما حالياً بإستاد الأهلي في السلام بالجولة السابعة للدوري.

 

وبعد الهدف أهدر بواليا فرصة مُحققة لتسجيل هدف ثانً للأهلي بعدما تلقى تمريرة جيدة أساء التعامل معها وأرسلها بعيداً عن الشباك.

 

كما في الدقيقة 65 سدد السيد الشبراوي ضربة حرة مباشرة صاروخية تصدى لها ببراعة محمد الشناوي وحوّلها إلى ضربة ركنبة.

 

وعادت السيطرة للأهلي ولعب أكرم توفيق كرة رائعة إلى حسين الشحات الذي راوغ دفاع الأنتاج وسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 69.

 

بعدها أجرى موسيماني ثلاثة تغييرات للأهلي بنزول ، محمد شريف وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان بدلاً من بواليا وكهربا ومحمد مجدي قفشة .

 

كما أسفرت تغييرات موسمياني عن مواصلة الهجوم الأهلاوي والذي تسبب في هدف رائع سجله وليد سليمان في الدقيقة 79 من تمريرة رائعة من أكرم توفيق وسددها سليمان بشكل رائع في شباك الأنتاج.

 

الجدير بالذكر شارك رامي ربيعة بدلاً من بدر بانون ومحمد هاني بدلاً من حمدي فتحي، وشهدت الدقائق الأخيرة نشاط من الفريقين وسجل باسم مرسي هدفاً للأنتاج قبل أن يرد وليد سليمان بهدف رابع للأهلي وثاني له بشكل رائع وأهدر على معلول فرصة تسجيل هدف خامس للأهلي واستمرت النشاط الأهلاوي إلى أن إنتهى اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف.

الاخبار العاجلة